تدشين توزيع البذور المحسنة للمزارعين في مديرية الضالع

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت مديرية اليوم الثلاثاء تدشين مشروع توزيع البذور المحسنة للأسر المستفيدة والبالغ عددها ٥٠٠ خمسمائة أسرة من الأسر الفقيرة والأشد ضعفا المزارعة .
وتنفذ منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو مشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد ضعفا وفقرا ومعاناة، بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري اليمنية و بتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة .
ويأتي تنفيذ المشروع ضمن برنامج الدعم الطارئ لمنظمة الأمم المتحدة لتحسين سبل تطوير الأوضاع المعيشية من خلال تطوير وتحسين العملية الزراعية للأسر الأكثر فقرا في الحياة المعيشية من جهة وتطوير الوضع الزراعي من جهة أخرى.
ويستهدف المشروع ست مديريات هي مديريات الضالع و الشعيب والحصين والأزارق وقعطبة والحشاء حيث يوجه لـ (٣٧٥٠) أسرة و يتم توزيع (١٥٠) طن من البذور من الذرة الرفيعة وأكثر من (٣٥) طن لوميا تستفيد منها كل أسرة ٢٠ كيلوجرام من الذرة الرفيعة و خمسة كيلوجرام من لوميا .
وأكد المهندس محمد ناجي مدير عام مكتب الزراعة والري أن المشروع يستهدف ست مديريات بالمحافظة ويوزع على الأسر الأشد فقرا وضعفا، مشيرا إلى أنه يأتي نتيجة لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والإنسانية المختلفة التي تضاعفت خلال الفترة الماضية، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية والحرب التي تشنها المليشيات الحوثية على المحافظة من جهة وقلة الدخل من جهة أخرى بالإضافة إلى شح المياه وانخفاض المخزون المائي حيث أصبح السكان والمزارعين معتمدين على الزراعة في الأمطار الموسمية .
وأكد أن السكان في المحافظة يعتمدون على الزراعة و تربية الماشية باعتبارها المصدر الرئيسي لدخل بالمحافظة ويأتي تنفيذ هذا المشروع دعم لتحسين سبل المعيشة الزراعية لهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تدشين توزيع البذور المحسنة للمزارعين في مديرية الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق