تفاصيل استلام مصلحة خفر السواحل مهامها رسمياً في جزيرة ميون

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مصدر مسوؤل في مصلحة خفر السواحل - أن المصلحة استكملت، أمس الاثنين استلام مهامها رسمياً في مركز خفر السواحل بجزيرة ميون، من قوات العربي ممثلاً بالجانب السعودي والإماراتي.
وأوضح المصدر أن إجراءات الاستلام للموقع في جزيرة ميون، بدأت قبل شهرين تقريباً عند وصول أول دفعة من منتسبي المصلحة مع زوارق الدوريات والاستطلاع، حيث تم ضبط زعائم وقوارب كانت تقوم بعمليات التهريب من القرن الأفريقي إلى السواحل اليمنية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر مستغلين الأوضاع الأمنية في البلاد.
ونفى المصدر، أنباء استلام المصلحة لجزيرة ميون من القوات الإماراتية؛ لعدم وجود قوات إماراتية في الجزيرة، لافتاً إلى أن قوات من المقاومة كانت مرابطة فيها منذ تحريرها، بدعم وإسناد قوات التحالف ممثلة بالإمارات، مؤكداً الاتفاق المشترك على احتواء هذه القوة وتجنيدها ضمن قوام مصلحة خفر السواحل.
وثمّن المصدر جهود قيادة للتحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية، ودولة العربية المتحدة، ودعمها لمصلحة خفر السواحل في عدد من الجوانب المتصلة بعملها الأمني.
وأشار إلى أن مصلحة خفر السواحل بحاجة لدعم الحكومة والأشقاء والأصدقاء وذلك في جوانب أبرزها الميزانية التشغيلية، وزوارق دوريات بأحجام كبيرة، وفرص تدريب وتأهيل منتسبيها، لتتمكن من فرض السيطرة الكاملة ومنع الأعمال غير المشروعة والاستغلال الغير قانوني للمجال البحري في واحد من أهم المضائق البحرية في العالم ومن أجل تأمين حرية الملاحة الدولية من أي أعمال إرهابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تفاصيل استلام مصلحة خفر السواحل مهامها رسمياً في جزيرة ميون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق