القبض على عصابتين وبحوزتهم مضبوطات بقيمة 10 مليون ريال يمني في المكلا (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكن أمن مديرية اليوم الثلاثاء من القبض على عصابتين تخصصا في السرقة والنشل، وبحوزتهم مضبوطات تصل قيمتها لأكثر من عشرة مليون ريال يمني .
وأمر العقيد عيسى بن الفقيه العمودي مدير أمن مديرية المكلا بتشكيل لجنة بقيادة الملازم محمد فجعم القائم بأعمال بحث المديرية، والملازم عبدالله الجابري مدير مركز شرطة المكلا نائب له ، بالإضافة إلى مجموعة من المحققين وأفراد التحري للقيام بالتحقيق والتحري في البلاغات المقدمة من المواطنين في قضايا النشل والسرقة التي قدمت ضد مجهول.
ويأتي هذا في ظل التزايد الملحوظ في جرائم النشل بشكل خاص وقضايا السرقة بشكل عام، خلال شهر شعبان وبداية رمضان الماضي ، وعلى الفور باشرت اللجنة أعمالها في الخامس عشر من شهر رمضان ، والقيام بدراسة الأساليب الإجرامية لعمليات السرقة وكذا القيام بضبط أصحاب السوابق في قضايا النشل.
وبعد التحري وجمع الاستدلال تم اكتشاف وضبط عصابتين تخصصا في تلك الأعمال العصابة الأولى مكونة من ستة أشخاص تم ضبطهم في قضية سرقة ثلاثة مواطنين، وتم استرجاع المسروقات ، كما تبين أثناء التحقيق قيام المشتبه بهم بأكثر من عشر سرقات نشل وآخرها مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي ، وقد ضبط بحوزتهم ثلاث سيارات تم شرائها بحصيلة ما تم سرقته خلال الفترات الماضية في عمليات احترافية نفذت بمدينة المكلا وخارجها وبمحافظة .
كم تم ضبط عصابة أخرى مكونة من ثلاث نساء مشتبه بهم في القيام بسرقة عن طريق النشل وأغلب ضحاياهن من النساء ، حيث اعترفنا بالقيام بسرقة ذهب من حقيبة إحدى المواطنات في سوق النساء وكذا في الشرج، و ضبط بحوزتهم سيارة سنتافي٢٠٠٧ قاموا بشرائها بعد عدة سرقات في المكلا بحسب اعترافاتهم.
وتقدر القيمة التقديرية للمسروقات حوالي ١١مليون ريال يمني ، وتوصلت اللجنة للعديد من الخيوط التي كشفت لهم كيفية قيام المشتبه بهم بالسرقة والوسيلة المتبعة لبيع المسروقات وتم التحفظ على بعض المتورطين في شرائها.
كما تجدر الإشارة إلى أن اللجنة تمكنت من مطاردة بعض المشتبه بهم والقبض عليهم في محافظة وإحضارهم إلى أمن مديرية المكلا وحجزهم ورفع ملفاتهم إلى النيابة العامة لينالوا جزائهم الرادع .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق