عاجل..مجلس نقابات شركة النفط بعدن يعلن إضراب كلي عن العمل بداية من الغد

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 01 يوليو 2019 8:46 م

عاجل..مجلس نقابات شركة النفط بعدن يعلن إضراب كلي عن العمل بداية من الغد
- المشهد العربي - خاص

في خطوة تصعيدية جديدة، أعلن مجلس تنسيق اللجان النقابية في شركة النفط اليمنية فرع العاصمة عدن، البدء بإضراب كلي يشمل كافة المرافق والمنشآت التابعة للشركة من يوم غدٍ الثلاثاء.

وأكد المجلس في بيان له، أن الإضراب الجزئي الذي نُفذ خلال اليوم وأمس؛ والذي نجح بنسبة 90 %، كان من أجل إعطاء الفرصة للجهات ذات العلاقة لحماية القوانين المنظمة لعمل الشركتين "مصافي عدن وشركة النفط" وإزالة مساكب المشتقات النفطية المستحدثة من قبل شركة مصافي عدن.

وأشار البيان، إلى أن تلك الجهات لم تنتهز الفرصة لمعالجة تلك الإشكاليات فيما قرر المجلس تصعيد احتجاجته والبدء بإضراب عام وشامل.

وأوضح البيان، أنه بعد عقد لقاءات مع المسؤولين قرر المجلس الخروج إلى الساحات والميادين المختلفة لتنفيذ المطالب المشروعة وهي حماية المستهلك والقوانين المنظمة لعمل الشركتين "مصافي عدن تكرير الخام والاستيراد وشركة النفط البيع وتسويق المشتقات النفطية للسوق المحلية" بحيث يكون العمل بين الشركتين تكاملي.

وجدد المجلس دعوته إلى المسؤولين ومجالس اللجان النقابية في عموم فروع شركة النفط اليمنية والجهات الأمنية بكل تشكيلاتها وقطاعاتها والتحالف العربي ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية للوقوف إلى نصرة الحق .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل..مجلس نقابات شركة النفط بعدن يعلن إضراب كلي عن العمل بداية من الغد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق