توزيع أدوات تربية النحل لـ30 نحالا بمديرية الروضة بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت محافظة اليوم الإثنين تدشين توزيع أدوات تربية النحل لـ (30) نحال ضمن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين في مديرية الروضة .
حضر التدشين منسقة مشروع صغار المزارعين بمنظمة الفاو المهندسة سارة الجابري، وضابط وحدة الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المهندس عبدالناصر سالم المسب، والخبير في مجال النحل ومشرف النحالين بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز محمد زعبل.
وأكدوا أن عدد المستفيدين من هذا المشروع (30 ) نحال، وخلال مطلع العام الجاري تم تعريف المستفيدين في نطاق الدورة التدريبية التي نظمت لهم ، بالطرق والأساليب الحديثة في تربية النحل مشيرين إلى أنه خلال الأشهر القادمة سيتم توزيع ثمان خلايا نحل لكل المستفيدين من المشروع بهدف تعزيز قدرات المجتمعات المحلية.
ويأتي هذا الدعم بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا .
وجاء توزيع منظمة الفاو وعبر الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا لصغار المزارعين بمديرية الروضة على نحو التالي:-
1) 50 كيلو سكر.
2) أثنين بروتين .
3) فرشاة.
4) مدخنة.
5)2 كيلو شمع.
6) فراز 1 مشترك .
7) 5 كيلو مسحوق سكر .
8) 7 كيلو شراب السكر.
9) فلتر 1.
10)36 علبة علب .
11 ) قناع 1
12) خزان ماء سعة 500 لتر .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق