تحركات جديدة للسيطرة على وباء الكوليرا في بيحان بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصل إلى بيحان بشبوة أمس الخميس، مندوب منظمة الصحة العالمية وفريق الاستجابة السريعة ومختصين في المياة والاصحاح البيئي للسيطرة على مرض الكوليرا.

وتحاول تلك الجهات السيطرة على المرض الذي بدأ ينتشر في المديرية، حيث بلغ عدد الحالات المصابة 11 حالة من مختلف الفئات العمرية.

وناقش الفريق مع عبدالله الباني القائم بأعمال المدير العام بالمديرية، ومدير الصحة بالمديرية، ومدير مستشفى بيحان، وعدد من مدراء، وأعضاء المكتب التنفيذي خطة العمل الجديدة.

وتفقد الفريق الذي يستمر بالمديرية ثلاثة أيام مستشفى بيحان، كما توجه مختصي المياة والإصحاح البيئي إلى الأماكن التي جاءت منها الحالات المصابة لمعالجة المياة.

فيما اتخذت السلطة المحلية عده إجراءات منها منع بائعي الأدوية والصيدليات من صرف أدوية لحالات والتقيؤ وأن عليهم تحويلها إلى المستشفى.

وجرى تكليف مكتب الأوقاف بتوعية المواطنين في خطبة الجمعة عن خطورة المرض وسرعة انتشاره عند التساهل به وأن السيطرة عليه تكمن في النظافة الشخصية.

بدوره دعا الدكتور مفرج معروف منسق الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية المسؤولين والمواطنين إلى القيام بدورهم في التعاطي مع وباء الكوليرا حتى تتم السيطرة على المرض  وضرورة الإبلاغ عن الحالات المشتبهة ونقلها إلى المستشفى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق