بدعم من خليفة الإنسانية.. افتتاح أول معهد للتدريب والاستشارات بسقطرى (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 11 أبريل 2019 10:30 م

بدعم من

المشهد العربي - خاص:
افتتح سعادة خلفان بن مبارك المزروعي، المندوب العام لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد الإنسانية الأعمال الإنسانية، ومعه العميد ركن صالح علي وكيل محافظة ، اليوم الخميس، معهد سقطرى للتدريب والاستشارات، الذي تم إنشاؤه بدعمٍ من المؤسسة الإماراتية.

ويعد المعهد، الأول من نوعه في أرخبيل سقطرى، حيث سيركز بشكل كبير على تطوير الفكر المهني لدى المتدربين فيه، وتأهيلهم في العديد من العلوم والمهن، من خلال دورات في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية من المستوى الأساسي حتى المتقدم، بالإضافة إلى ورشات عمل في الإدارة والتخطيط وتنمية الموارد البشرية وأنشطة ثقافية ومسابقات علمية وثقافية، ما يعود بالنفع على المجتمع السقطري، وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على إدارة العمل بشكل ناجع ومفيد.

وخلال الافتتاح، أوضح سعادة خلفان مبارك المزروعي، أن التعليم هو اللبنة الأساسية لبناء شخصية الفرد والمجتمع، مشيراً إلى أن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية، تكمن في كونها تؤهل الطالب للوصل إلى مستويات دولية، وتسهل عليه الحصول على مصادر مختلفة من المعارف.
وأكد المزروعي، على أن المعهد سيساهم بشكل كبير في حصول الطالب على المنح المناسبة وبشكل مُيسر، ما سيمكنه أيضاً من اختيار التخصصات المطلوبة وتحديدها بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

ومن جانبه تطرق العميد ركن صالح علي، إلى أهمية التعليم المهني في بناء الأوطان، معرباً عن شكره وتقديره لمؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية، على ما قدمته وتقدمه، من دعم كبير لأبناء المحافظة في مختلف القطاعات، وذلك من أجل الارتقاء بالمواطن السقطري، وضمان استدامة عجلة التنمية وتحسين الحياة في الجزيرة.


5caf946ac51db.jpeg
5caf946ad02b8.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق