مركز الملك سلمان يختتم دورتي الكوافير الماهرة وفن صناعة الحلويات بالجوف (صور)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت محافظة الجوف، اليوم الخميس، دورتين تدريبيتين في مجال الكوافير الماهرة وفن صناعة الحلويات والمعجنات بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة.

وتلقت 30 مشاركة من معيلات الأسر دورات الكوافيرة الماهرة، وفن صناعة المعجنات والحلويات، لتحقيق عائد مادي يساهم في تحسين الوضع المعيشي لأسر المعيلات.

وفي الاختتام قال منسق مشاريع سبل العيش في محافظة الجوف حسن هذلول إنّ هذه المشاريع تهدف لدعم الأسر الفقيرة وتحقيق الاكتفاء الذاتي لها، بحيث يستطعن المتدربات من اعالة أسرهن وتجاوز الظروف المعيشية الصعبة.

وأضاف هذلول أن المشاريع التي يقدمها مركز الملك سلمان تسهم في تذليل الصعاب وتجاوز التحديات التي تعيشها المحافظة في ظل النزوح والحرب، داعياً المركز إلى تقديم المزيد من الدعم والاهتمام بمحافظة الجوف والتي ظلت محرومة خلال السنوات الماضية.
وعبرت المعيلات عن شكرهن الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية و لائتلاف الخير للإغاثة لمنحهن فرص تدريب يمكنهن من تحسين دخلهن المعيشي.

وأكدت ضابط التدريب والتأهيل المهني في مشروع تحسين سبل العيش الدكتورة، أسماء الشقري، أن هذا المشروع يأتي ضمن التدخلات الإنسانية التنموية التي يقوم بها مركز الملك سلمان في المناطق المحررة لتأهيل المعيلات والذي أستهدف مائة امرأة من معيلات الأسر في مديرية الغيل في دورات مهنية كالخياطة والتفصيل، والكوافيرة الماهرة، وصناعة البخور والعطور، وصناعة المعجنات والحلويات، ونقش الحناء، والاسعافات الأولية.

وأكدت الشقري" أنه وبعد إتمام هذه الدورة سيتم تسليم أدوات المهنة لهن من أجل انخراط المعيلات في سوق العمل الذي بدوره سينمي حياتهن وحياة من يُعلن.

c102be238e.jpg
5caf558988447.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز الملك سلمان يختتم دورتي الكوافير الماهرة وفن صناعة الحلويات بالجوف (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق