إعلان هام من البنك المركزي بشأن عمليات الاستيراد.. تفاصيل

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن البنك المركزي عن تغطية كافة احتياجات التجار ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد.

وقال البنك المركزي إنه سيقوم بتغطية كافة الاحتياجات بأقل سعر سجل في السوق وفي حساباتهم في البنوك المعتمدة، كما سيقوم البنك المركزي بتغذية أرصدة البنوك المعتمدة والمشتركة لدى مراسليهم بالخارج فور إجراء عملية المصارفة في حسابات العميل وحسابات البنك المركزي.

ولفت إلى أنه تم إجراء المصارفة لمستوردي المشتقات النفطية بسعر الدولار في السوق ناقصاً عشرة ريال والذي كان وقت إجراء المصارفة 495 ريال لكل دولار وللمستوردين الذين قاموا بتوريد مبيعاتهم بالريال إلى البنوك التي يتعاملون بها.

وقام البنك المركزي بتحويل المبالغ المستحقة إلى حسابات هذه البنوك لدى المراسلين. 

وأهاب البنك المركزي بجميع مستوردي المشتقات النفطية إلى سرعه توريد مبيعاتهم أولاً بأول إلى البنوك التي يتعاملون بها ليستفيدوا من هذه الميزة. 

وأشار البنك المركزي إلى أنه يسعى إلى تأمين احتياجات التجار والمستوردين عن طريق إعادة الدورة المالية للبنوك وتجفيف مصادر الأموال للمضاربين بالعملة في الأسواق السوداء.

ودعا البنك المركزي الجميع إلى استشعار روح المسؤولية بالحفاظ على العملة واستقرار سعر صرف الريال تجاه العملات الأجنبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إعلان هام من البنك المركزي بشأن عمليات الاستيراد.. تفاصيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق