تفاصيل اجتماع البنك المركزي والرئيس الحالي لبعثة صندوق النقد الدولي لدى اليمن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 10 أبريل 2019 2:32 م

تفاصيل اجتماع البنك المركزي والرئيس الحالي لبعثة صندوق النقد الدولي لدى اليمن

عقد محافظ البنك المركزي حافظ فاخر معياد اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع الرئيس الحالي لبعثة صندوق النقد الدولي لدى ألبرت جايجر وفريقه.

وناقش اللقاء التحديات الراهنة والصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي وعدد من المواضيع المتعلقة باستكمال البناء المؤسسي للبنك المركزي، وتفعيل أهم الإدارات الرئيسية للبنك كقطاع الرقابة على البنوك والعمليات المصرفية الخارجية والحفاظ على استقرار اسعار الصرف والبدء في اصدار أدوات الدين.

وتطرق اللقاء إلى إجراءات وخطوات البنك المتعلقة بتنظيم عمليات الاستيراد للمشتقات النفطية عبر الاعتمادات وحوالات بنكية وفقا لقرار الحكومة رقم 75 لسنة 2018، وكذلك إصدار التقارير الدورية للبيانات المجمعة للبنوك العاملة.

واستعرض محافظ البنك المركزي أهم الرؤى والأهداف الرئيسية التي تسعى إليها قيادة البنك الجديدة خلال المرحلة المقبلة وأهمها الحصول على نظام بنكي حديث وفعال، وإعادة هيكلة البنك المركزي وفقا لمتطلبات ذلك النظام البنكي الحديث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تفاصيل اجتماع البنك المركزي والرئيس الحالي لبعثة صندوق النقد الدولي لدى اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق