التحالف العربي ينفذ عملية نوعية ضد مليشيا الحوثي بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 10 أبريل 2019 8:35 ص

التحالف العربي ينفذ عملية نوعية ضد مليشيا الحوثي بصنعاء

أعلن العربي،فجر اليوم الأربعاء،عن عملية استهداف نوعية بصنعاء طالبا من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفه حفاظا على سلامتهم.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، إن قيادة للتحالف نفذت فجر اليوم الأربعاء،عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية  مشروعة، عبارة عن ورشة تصنيع تستخدمها المليشيا الحوثية لتركيب وتفخيخ الطائرات بدون طيار وكذلك أحد المخازن لمنصات الإطلاق وتجهيز الطائرات بدون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية .

وأوضح العقيد المالكي، أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية والتي تم تنفيذها من قبل التحالف لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وأكد المالكي، التزام التحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية ، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية ، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد وخطر العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأشار إلى أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ، وأن التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية ، في الوقت الذي تستخدم المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران الأحياء السكنية والمرافق المدنية كمناطق عسكرية لورش التصنيع، والتي تشمل ورش تجميع وتركيب الصواريخ البالستيه ، وورش تركيب و تفخيخ الطائرات بدون طيار ، ورش صناعة الألغام والعبوات المبتكرة وايضاً تخزين الأسلحة بأنواعها  ، في محاولة لاستخدام المدنيين كدروع بشرية في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وقواعد العرفية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق