لوليسغارد يستبق زيارة غريفيث إلى صنعاء بمباحثات مكثفة مع قيادات الحوثي (تفاصيل خاصة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يجري رئيس بعثة المراقبين الدوليين في الجنرال مايكل لوليسغارد، مباحثات مكثفة مع قيادات في ، حول تفاصيل الخطة الجديدة لتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار والتي تشمل انسحاب من موانئ الحديدة الثلاثة.
وقالت مصادر مطلعة في صنعاء لـ"المشهد العربي" أن الجنرال لوليسغارد، يحاول إحداث اختراقٍ في مواقف الحوثيين, قُبيل وصول إلى صنعاء, غداً السبت.
وأشارت المصادر إلى أن لوليسغارد، كان قد التقى سابقاً القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، في صنعاء والذي أبدى عدداً من الملاحظات على تفاصيل الخطة, وأن الأول عاد إلى الحديدة وأدخل تعديلاتٍ على الخطة, وعرضها على الفريق الحكومي, والذي بدوره وافق عليها.
وأضافت المصادر أن موافقة الجانب الحكومي مع التهديد بعدم عقد اجتماع جديد مع لوليسغارد في حال عاد لهم بتعديلات جديدة, جعل الأخير يُحاول الحصول على موافقة الحوثيين, بعد تجمد الاتفاق الذي وقع قبل ثلاثة أشهر.
ولفتت المصادر إلى أن لوليسغارد اجتمع مجدداً مع القيادي، محمد على الحوثي، ورئيس فريق الحوثيين في لجنة إعادة الانتشار، اللواء علي الموشكي، لعرضِ الخطة التي أدخل عليها تعديلاتٍ بموجب ملاحظاتهم السابقة, غير أن الحوثيين يخوضون في تفاصيل دقيقة للتنفيذ ويطالبون تضمينها في الاتفاق, بما يُجيّر الاتفاق لصالحهم، وأن هذه التفاصيل مازالت تحول دون تنفيذ اتفاق المرحلة الأولى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق