صحيفة إماراتية: صفقة جديدة من غريفيث بشأن الحديدة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت مصادر أن المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث يسعى لإبرام صفقة جديدة بشأن إعادة الانتشار في والإفراج عن مجموعة من المعتقلين وبما يمكنه من الدعوة لعقد جولة مشاورات جديدة.

وأوضحت المصادر وفقاً لـ"البيان" الأماراتية، أن غريفيث يبحث عن موافقة الحكومة ومليشيا لإتمام الصفقة التي تقوم على أساس إعادة الانتشار من موانئ الحديدة وفتح ممرات للقوافل الإنسانية ولكن من دون مشاركة الحكومة في التحقق من هوية منتسبي قوات خفر السواحل التي ستتولى استلام الموانئ ولا قوات الأمن التي ستتولى تأمين مدينة الحديدة.

ولفتت إلى أن الصفقة التي يبحث عنها غريفيث تشمل أيضاً إطلاق سراح مجموعة من المعتقلين التابعين للحكومة مقابل إطلاق سراح مجموعة مماثلة من أسرى المليشيا.

وأشارت إلى أن المبعوث الأممي بعد تعنت مليشيا الحوثي ورفضها تنفيذ انفاق السويد بشأن الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة عاد لتجزئة تنفيذ الاتفاق بحيث يتجنب النقاط التي ترفضها المليشيا الحوثية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة إماراتية: صفقة جديدة من غريفيث بشأن الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق