خبير: هذا ما فعلته قطر في اليمن والمنطقة لنشر الفوضى

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الخبير العسكري والاستراتيجي خلفان الكعبي، اليوم، انتقادًا حادًا لدويلة قطر.
وقال في تغريدة عبر ""، رصدها "المشهد العربي": "قطر انتقدت قيام العربي بمكافحة الإرهاب في ، قطر الشريك الأساسي والممول للإرهاب مع إيران".
وأضاف: "قطر قدمت مليار دولار للميليشيات المسلحة ف ودعمت التنظيمات الإرهابية في لتمكين إيران ولبث الفوضى ف المنطقة".
وتابع: "استثمار قطر خاسر، والقيادة القطرية تآمرها واضح #ليبيا".
وانتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، انضمام لبيان صادر عن فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يدعو إلى ضبط النفس ووقف التصعيد في ليبيا، وذلك بعد إعلان المشير خليفة حفتر قائد ما يُعرف بـ"الجيش الوطني الليبي" بعملية "تحرير طرابلس".
ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية في تقرير البيان الصادر عن الدول الخمس، وجاء فيه: "أكدت حكومات دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنها تشعر بقلق بالغ بشأن القتال حول مدينة غريان الليبية.. وحثت جميع الأطراف على وقف التصعيد على الفور".
وقالت حكومات الدول الخمس في البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية: "في هذه اللحظة الحساسة من مرحلة التحول في ليبيا فإن اتخاذ الوضع العسكري والتهديد بعمل أحادي لن يؤدي إلا إلى المجازفة بجر ليبيا نحو الفوضى.. نعتقد بقوة بأنه لا حل عسكريا للصراع في ليبيا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خبير: هذا ما فعلته قطر في اليمن والمنطقة لنشر الفوضى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق