حلول جذرية لأزمة تأمينات عمال النظافة بحضرموت

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وضعت لجنة مبادرة حل النزاع بين نقابة عمال النظافة وصندوق النظافة والتحسين ساحل ، حلول جذرية لإنهاء النزاع الدائر بين الطرفين فيما يتعلق بقضية تأمين العمال لضمان مستقبلهم الوظيفي، وذلك من خلال الاجتماع الأول للجنة الذي عقد، صباح اليوم الخميس، برئاسة محمد عبدالله الحامد رئيس اللجنة.

يأتي ذلك الاجتماع، بناءاً على قرار اللواء الركن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، والذي يحمل رقم (102) لسنة 2019، بشأن تشكيل لجنة لحل نزاع عمال النظافة بساحل حضرموت.

وتطرق الاجتماع إلى جدولة الأعمال مستعرضاً تكليفات الاجتماع التمهيدي السابق للجنة ومستوى تنفيذها، وكذا فتح باب النقاش لكل الأطراف ذات العلاقة بهذه القضية وهي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ونقابات العمال ومختصي صندوق النظافة والتحسين ساحل حضرموت وأعضاء ومستشاري اللجنة .

وناقش الاجتماع قضية تأمينات عمال قطاع النظافة، للوصول إلى رؤية مشتركة لحلها،  وتوصل المجتمعون إلى ضرورة بدء العمل على عدة مسارات متزامنة، أولها تشكيل لجنة من مختصي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والنقابات ومختصي الإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين ساحل حضرموت للإطلاع على الإجراءات التي اتخذت من قبل الصندوق والبيانات المتوفرة لديهم واستكمالها.

وكذلك تشكيل لجنة من مختصي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والنقابات، ومختصي صندوق النظافة والتحسين لاستكمال الإجراءات المطلوبة فيما يتعلق بتأمينات عمال النظافة، بالإضافة إلى الاتفاق على تشكيل لجنة من قبل مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات للنزول إلى إدارة صندوق النظافة والتحسين لاستكمال إجراءات الفتوى ومعالجة موضوع استبدال العمال المنقطعين عن العمل وعددهم (244) بآخرين من العمال المتعاقدين ممن لم تشملهم الفتوى.

كما طالب الاجتماع إدارة صندوق النظافة، توفير كافة الوثائق المطلوبة لعمل هذه اللجان وتهيئة الظروف المناسبة لتأدية عملها، على أن يتم إنجاز كافة المهام المطلوبة من هذه اللجان خلال فترة أسبوعين من تاريخه والرفع بالنتائج للجنة لاستعراضها في اجتماعها القادم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حلول جذرية لأزمة تأمينات عمال النظافة بحضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق