الانتقالي الجنوبي يُدين الاعتداء على مستشفى أطباء بلاحدود (بيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 03 أبريل 2019 11:11 م

الانتقالي الجنوبي يُدين الاعتداء على مستشفى أطباء بلاحدود (بيان)

أدانت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، الاعتداءات التي طالت منشأة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود صباح اليوم وقيام مجموعة مسلحة باقتحام المستشفى التابع للمنظمة الواقع في حي عمر المختار بالشيخ عثمان واختطاف شاب من داخله.

وأكدت دائرة حقوق الإنسان في بيان لها، أن هذه العمل يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، وخرقاً واضحاً لجميع المواثيق والاتفاقيات الدولية المعمول بها في جميع دول العالم، بل ومخالفة لنواميس الكون ومبادئ العدالة الطبيعية التي تضمن الحماية للنفس البشرية من أي اعتداء في أي رقعة جغرافية من الأرض .

وخلال البيان أدانت دائرة حقوق الإنسان بأشد العبارات هذا الفعل الإجرامي الذي استهدف مستشفى منظمة أطباء بلا حدود، الذي يعمل بكل اخلاص وتفانٍ في إنقاذ جرحى المقاومة ويقدم خدماته لكل الوافدين من جميع المحافظات.

كما استنكرت اختطاف الشاب من داخل المستشفى، داعية الأجهزة الأمنية في العاصمة من أمن عام وحزام أمني وقوات خاصة ومكافحة إرهاب لكشف وقائع هذا الحادث الإجرامي، وسرعة ضبط المعتدين وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل ليكونوا عبرة لغيرهم من الخارجين عن القانون .

وأكدت دائرة حقوق الإنسان وقوفها وتضامنها مع منظمة أطباء بلا حدود وجميع المنظمات الدولية العاملة في المناطق محافظات ، ودعمها المعنوي اللامحدود في التصدي لكافة أشكال الإرهاب التي تستهدف مقراتها أو العاملين فيها، وتدعو جميع فئات المجتمع المدني إلى والتنديد بما حصل ودعم جهود هذه المنظمة وغيرها من المنظمات الإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق