الحوثيون يستبدلون الإسراء والمعراج بذكرى مصرع مؤسسهم

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد العربي – خاص : 

ألغت مليشيا ، فعاليات ذكرى الأسرى والمعراج الدينية في مناطق سيطرتها, واستبدلتها بذكرى مصرع مؤسسها حسين الحوثي .

ومرت ذكرى المناسبة الدينية ليلة 27 من شهر رجب، من دون أي فعالية في ، ومناطق سيطرة , حيث عمدت المليشيا إلى منع إقامة 

أي فعاليات بذكرى الإسراء والمعراج.

وقال مصدر في وزارة الأوقاف بصنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا, لـ"المشهد العربي"، أن آخر فعالية رسمية أقيمت لإحياء ذكرى الأسراء، كانت العام 2016م، وبعدها منعت المليشيا إقامة أي فعالية بالمناسبة، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي تنظر إلى المناسبة باعتبارها بدعة, وأن لديهم تفسير خاص بهم بذلك, وأنهم يؤمنون بالإسراء فقط دون المعراج.

وأوضح المصدر أن ذكرى الإسرى والمعراج، تعتبر يوماً دينياً معظماً، حتى عند المذهب الزيدي، الذي يزعم الحوثيين الانتماء إليه, كما كان يعتبر عيدا لدى المتصوفين في ، وتُقام المسابقات والاحتفالات به, غير أن المليشيا عمدت إلى طمس كل ذلك.

وكانت مليشيا الحوثي قد حددت يوم 27 رجب، ذكرى لإحياء دفن رفات مؤسس الجماعة.

وكان الرئيس ، قد سلم رفات الصريع حسين بدر الدين الحوثي، لمليشيا الحوثي عام 2013, وقامت الجماعة بتحديد يوم 27 

رجب لدفنه, ومن يومها اتخذت المليشيا ذلك التاريخ، ذكرى سنوية لتمجيد الصريع حسين الحوثي، حيث تُكرس وسائل الإعلام الرسمية الخاضعة لسيطرة الحوثيين, وكذا وسائل إعلام المليشيا حديثها عن الصريع الحوثي، متجاهلة أي حديث عن الإسراء والمعراج .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثيون يستبدلون الإسراء والمعراج بذكرى مصرع مؤسسهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق