بدعم من المجلس الانتقالي ..الاحتفال باليوم العالمي للتوحد بعدن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدعم من ، نظمت جمعية أطفال للتوحد، اليوم الثلاثاء، حفلا للاحتفاء باليوم العالمي لاضطرابات طيف التوحد.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت وبالإجماع في ديسمبر 2007 القرار 139/62 ، اعتبار يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد.

خلال الحفل، أشاد فضل الجعدي مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي،بجهود جمعية أطفال عدن للتوحد، مؤكدا دعم المجلس لهذه الشريحة والمساعدة على ادماجها في المجتمع.

وفي الحفل، استعرضت مربيات الأطفال العديد من الفقرات، منها تدريب الأطفال لتأهيلهم ودمجهم كليا مع أقرانهم من الأطفال العاديين بهدف توفير فرص جيدة للتكيف مع المجتمع بصورة طبيعية وإظهار مدى الإبداع والتميز لدى الطفل التوحدي.

واختتم الحفل بتكريم الطاقم الاخصائي في الجمعية و تكريم الطفل المبدع أحمد محمد الأبي من "جمعية أنا وليس اعاقتي للتنمية" لإبداعه.

حضر الحفل، نورة فضل عبدالله، رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، و نزار جاوي المدير التنفيذي لصندوق المعاقين، وعدد من المسؤولين، بالإضافة إلى أمهات وآباء أطفال التوحد وعائلاتهم، وجمهور غفير ملئت به القاعة من مختلف الشرائح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدعم من المجلس الانتقالي ..الاحتفال باليوم العالمي للتوحد بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق