بمشاركة خبراء دوليين..تنظيم رحلة بحرية لجزيرة أرخبيل سقطرى لتقييم الوضع البيئي (صور)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم برنامج "اليونب جيف" في محافظة أرخبيل ، اليوم الثلاثاء، رحلة بحرية بيئية علمية وتوعوية إلى جزر (عبدالكوري - سمحة - درسة )، بمشاركة الخبير البحري الروسي سرج بورد اسكي وخبراء بيئيين محليين وذلك لتقييم الوضع البيئي بالجزر.

ومن المقرر أن تستمر الرحلة العلمية لمدة 10 أيام، متنقلة بين الجزر الثلاث وتستهدف الرحلة تقييم وضع المحميات البيئية في الجزر خاصة بعد الأعاصير التي ضربت الأرخبيل مؤخراً.

هذا وينقسم المشاركين في الرحلة إلى 3 فرق، فريق المراقبة البحرية، وفريق المسح البري، وفريق التوعية والتواصل.

وقال عبد الوهاب سعد سعيد، نائب مدير مشروع "اليونب جيف" بسقطرى ومسئول الرحلة، إن الرحلة تأتي كجانب من اهتمام المشروع بالبيئة الفريدة التي تتميز بها جزر سقطرى وللحفاظ على التوازن البيئي الفريد في الأرخبيل بمشاركة خبراء محليين ودوليين.
وأضاف سعيد، أن الرحلة العلمية البحرية تستهدف المسح الميداني وتقييم جميع المحميات في جزر عبدالكوري وسمحة ودرسة بمافيها من محميات برية وبحرية.

وأشار إلى أنه خلال عملية المسح والمراقبة سيتوزع الفريق إلى ثلاث مجموعات رئسية مجموعة المسح البري ومجموعة المسح البحري ومجموعة التوعية والتواصل.

من جانبهم، أبدى المشاركون حماستهم في المشاركة في هذه الرحلة كجانب من الواجب الوطني في الحفاظ على البيئة السقطرية الفريدة.

وقد حظيت الرحلة بمشاركات واسعة من قبل خبراء محليين ومبادرات المجتمع المدني وإعلاميين في المحافظة.

الجدير بالذكر، أن الرحلة تعد الأولى من نوعها في الجانب البيئي في المحافظة منذ أن ضربت الأعاصير الجزيرة خلال الفترة الماضية وخلفت أضرارا واسعة في شتى القطاعات وعلى رأسها القطاع البيئي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بمشاركة خبراء دوليين..تنظيم رحلة بحرية لجزيرة أرخبيل سقطرى لتقييم الوضع البيئي (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق