بدء الأعمال التنفيذية لترميم البوابة الرئيسية لمدينة شبام التاريخية

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 02 أبريل 2019 2:53 م

بدء الأعمال التنفيذية لترميم البوابة الرئيسية لمدينة شبام التاريخية

بدأت اليوم الثلاثاء الأعمال التنفيذية لترميم البوابة الرئيسية لمدينة شبام التاريخية، من قبل مؤسسة دوعن للعمارة الطينية بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة ومكتب الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت .

وقال مدير عام مكتب الهيئة بشبام حضرموت حسن عيديد إن أعمال الترميم تهدف للحفاظ على مدينة شبام التاريخية جراء الأضرار التي لحقت بها نتيجة التفجيرات الإرهابية في نوفمبر 2015، وأضرار السيول والأمطار.

وأشار إلى أن أعمال الترميم تشمل تلييس بمادتي الطين والنورة، للواجهة الجنوبية للبوابة وأعمال صيانة للسطوح والواجهات الأخرى وتنفيذ أعمال تدعيم لبوابة قصري شبام التاريخية الشمالي والجنوبي مؤكدا تنفيذ أعمال تدعيم بالركب الحجرية والخشبية.

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دوعن الدكتور عبدالله باغميان، استمرار المتابعة لتنفيذ مشاريع مستقبلية أخرى بتمويل من المنظمات الدولية العاملة في التراث الثقافي للمدن والمواقع التاريخية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدء الأعمال التنفيذية لترميم البوابة الرئيسية لمدينة شبام التاريخية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق