وزير خارجية بريطانيا : لابد من الضغط لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد جيريمي هانت وزير خارجية بريطانيا، أن التسوية السلمية هي الحل الوحيد لإحلال الاستقرار في البلاد.

وقال هانت خلال مقال له في صحيفة بوليتيكو، إن أحد مسئولي الأمم المتحدة أبلغه خلال زيارته لعدن كيف يكافحون من أجل جلب الغذاء لملايين الأشخاص، موضحا أن هناك 24 مليون يمني يعتمدون على مساعدات الطوارئ في الغذاء والدواء.
وأشار هانت خلال مقاله، الى أن عاصفة الحزم والتي بدأت في 2015 بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كانت ردا على الانتهاكات الحوثية والتي بدأت في سبتمبر 2014.

وأوضح ان اتفاق ستكهولوم كان فرصة مناسبة للسلام ، مشيرا إلى أنه ذهب الى السويد لتشجيع هذه الخطوة لكنه لم بنفذ بشكل جاد خاصة مع المرحلة الثانية من الاتفاقية والتي تنص على إعادة الإنتشار المتبادل للقوات بعيدا عن .

وأكد هانت إن أولوياته خلال هذه المرحلة الضغط على جميع الأطراف لتنفيذ اتفاق ستوكهولم ، موضحا انه زار عدد من البلدان الأكثر مشاركة في النزاع بشكل مباشر، مشيرا إلى أنه كان أول وزير في مجلس الوزراء البريطاني يقوم بزيارة رسمية إلى منذ دينيس هيلي في عام 1965.

ولفت خلال مقاله، إلى أن الطريق الصحيح حاليا هو الاستمرار في توظيف كل قناة نفوذ لحث الأطراف على الإبقاء على الالتزامات التي اتفقوا عليها في ستوكهولم.

وأكد هانت على أن المساعدات البريطانية لليمن بلغت خلال هذا العام 200 مليون جنيه إسترليني أخرى من المساعدات الطارئة لليمن ، حيث قدمت الطعام لأكثر من مليون شخص كل شهر وعلاج 30000 طفل من سوء التغذية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق