قريبا..اطلاق مؤسسة تحمل اسم الراحل فيصل علوي تهتم بالتراث والفنون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 26 مارس 2019 9:21 م

قريبا..اطلاق مؤسسة تحمل اسم الراحل فيصل علوي تهتم بالتراث والفنون

المشهد العربي - - خاص

أعلن باسل علوي نجل الفنان الشعبي الكبير فيصل علوي، عن توجه الأسرة لإطلاق مؤسسة الفيصل للفنون والتراث اللحجي قريبا .

وقال علوي في تصريحات خاصة إلى "المشهد العربي"، خلال مشاركته في الأمسية التي نفذها منتدى الحسيني الثقافي بمنطقة الخداد مديرية تبن محافظة لحج، إن المؤسسة سيتلخص دورها في التوثيق والاهتمام بالتراث الفني اللحجي الأصيل، الذي عهده محبيه في داخل محافظة لحج وخارجها وستكون مؤسسة تشجيعية للفنانيين الشباب في المحافظة .

وأضاف، أن هناك الكثير من العوائق التي تقف أمام تنفيذ هذه الفكرة المتميزة ودورها الريادي في الحفاظ على ثروة وكنز الأجيال القادمة والتي تتمثل بعدم تفاعل ذوي العلاقة مع هذه الفكرة ودعمها لتصبح حقيقة واقعية سيجني ثمارها الجميع.

وأوضح، أن تلك العوائق لن تثنيهم عن تحقيق هذا المشروع العملاق وأهدافه الإبداعية والثقافية والاجتماعية نحو كل ماله علاقة بالإنسان اللحجي الأصيل المعتز بتراثه وقاماته الفنية .

وقد شهدت الأمسية عددا من الكلمات والمداخلات التي تتحدث عن الإبداعات المتفردة والمأثر الإنسانية للفنان الراحل فيصل علوي وماخلفه من ثروة فنية أصبحت حديث الأجيال المتعاقبة في محافظة لحج وجميع ارجاء الوطن.
وقد تخلل الأمسية عددا من روائع أغاني الفنان فيصل علوي صدح بها عزفا وغناء الفنان المبدع علي الكومي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق