إدارة أمن عدن تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بمناسبة الذكرى الـ28 لليوم العالمي للدفاع المدني ؛ وتزامنا مع الذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم، شهدت ساحة العروض بالعاصمة صباح اليوم الثلاثاء، عرضاً عسكرياً لقوات الدفاع المدني التابعة لإدارة أمن عدن تحت شعار (سلامة الأطفال غايتنا)، وذلك برعاية مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع.

و افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاه استعراض عسكري نفذت خلاله قوات الدفاع المدني جملة من المهارات التي تلقتها خلال فترات التدريب المكثفة طوال العام الماضي.
عقب ذلك ألقى العقيد المهندس محمد حسن علي الشميري مدير جهاز الدفاع المدني كلمة الافتتاح والتي رحب فيها بالحضور.
وخلال كلمته، أشاد الشميري بمجهودات اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن عدن مؤكدا انه قدم ولازال يقدم ما بوسعه لإنجاح مصلحة الدفاع المدني بعدن، من حيث تذليل الصعاب في سبيل تنفيذ مهام الدفاع المدني وفقا للخطة المرسومة من إدارة أمن عدن.

وقدم مدير جهاز الدفاع المدني الشكر والعرفان لدول العربي وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموه من دعم وتدريب وتأهيل وامكانيات للدفاع المدني حتى يتمكن من القيام بواجبه تجاه المواطنين .

بدوره هنأ اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن عدن خلال كلمته، الضباط وصف الضباط وجنود الدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، مشيدا بدورهم في تأدية واجباتهم على أكمل وجه لخدمة أهالي عدن ، وجهودهم الجبارة جنبا إلى جنب مع رجال المقاومة الجنوبية الباسلة أيام الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الحوثية على أرضا وشعبا .

وأكد شائع ، أنه لن ينسى أحد الدور البطولي للدفاع المدني في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة عصابات القاعدة وداعش مع إخوانكم منتسبي إدارة أمن عدن وبقية الأجهزة الأمنية الأخرى.
وأشار اللواء شلال شائع بالتطور الكبير والنقلة النوعية لجهاز الدفاع المدني وأثر ذلك في تقليل حجم الخسائر التي تسببها الحرائق المادية والبشرية "

وأشاد مدير أمن عدن، بالعروض المصغرة ونماذج التدريب المتقنة التي قدمها جنود الدفاع المدني وابهرت جميع الحاضرين، مثنيا على الدور الفاعل والمحوري لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وما تقدماه من دعم سخي مادي ومعنوي ودورات تدريب لجميع وحدات الأمن في عدن ومحافظات الجنوب المحررة واهتمامهم الخاص بإدارة الدفاع المدني لما لها من أهمية.

ولفت شائع، إلى أن احتفال اليوم يتزامن مع انطلاق عاصفة الحزم المباركة والتي ستحقق جميع أهدافها بإذن الله .

وأشار إلى ان الاحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني يأتي امتدادا لاحتفالاتنا بالذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم المباركة التي انطلقت بقيادة المملكة العربية السعودية .

وأكد خلال كلمته، أن استمرار الدعم المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة أسهم في بناء وتأهيل المؤسسات الامنية وتسهيل تنفيذ الخطط وأثرها في إعادة تطبيع الأوضاع وحفظ الأمن في جميع المحافظات المحررة.

وحث مدير أمن عدن في ختام كلمته قيادة وأفراد الدفاع المدني على بذل المزيد من الجهود والجدية في التدريب وأهمية التأهيل لتحقيق المزيد من الانجازات.

وفي اختتام الحفل قام مدير أمن عدن ومعه مدير جهاز الدفاع المدني وعدد من القيادات الأمنية بتكريم منتسبي جهاز الدفاع المدني بشهادات تقديرية .

6c0130b801.jpg
5c9a5509b9884.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق