تدشين محاضرات توعوية بمرض السرطان في لحج 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 25 مارس 2019 5:51 م

تدشين محاضرات توعوية بمرض السرطان في لحج 

المشهد العربي - - خاص

شهدت محافظة لحج اليوم الإثنين، تدشين المؤسسة المتخصصة لعلاج أورام الأطفال برنامج محاضراتها التوعوية بمرض السرطان وتعريف أسبابه ونتائجه من مدرسة الصديق بمنطقة جول يماني مديرية تبن .

وقالت مسؤولة قطاع المرأة والطفل بالمؤسسة منسقة حملة التوعية ضد مرض السرطان، إن المؤسسة تنفذ هذه الحملة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم محافظة لحج، ممثلا بالدكتور محمد سعيد الزعوري، باستهداف 10 مدارس في مديريتي تبن والحوطة .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "المشهد العربي" أن الحملة تستهدف طلاب المراحل الثانوية في المدارس باعتبارهم أكثر الفئات المتعاطية للمواد المسببة للسرطان، خاصة تلك المنتشرة بين فئات الشباب والطلاب وبشكل كبير كالشمة والسجارة وشمة الحوت المستوردة .

ولفت إلى أن الحملة التي تحاضر فيها الدكتورة اريحا اختصاصية طب وجراحة فم وأسنان، تقدم معلومات ومعارف عن المواد المسرطنة وتشوهات الفم السرطانية، التي تسببها تلك الآفات في حياة الشباب وصعوبات علاجها حاضرا ومستقبلا وتأثيراتها على الفرد والأسرة والمجتمع . 

وأوضحت أن تلك الحملة ستستمر في المدارس خلال أيام الشهر الجاري بحسب البرنامج والخطة الموضوعة لها من قبل المؤسسة بالمحافظة حتى تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملة .

5c98eaaee7592.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق