ندوة بالانتقالي الجنوبي حول دور المنظمات في كشف الحقيقة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، ندوة بعنوان  "دور منظمات المجتمع المدني في كشف الحقيقة وحماية حقوق الإنسان" بمناسبة اليوم العالمي للحق في معرفة الحقيقة الذي يحتفل به في الـ24 من مارس من كل عام.

وشارك في الندوة نخبة من الحقوقيين والقانونيين ومندوبين عن منظمات المجتمع المدني ونشطاء.

وقالت المحامية ذكرى معتوق حسين، رئيسة دائرة حقوق الانسان إنه من حق المواطن أن يعرف ومن حقه أن يفهم، وأن يتفاعل إيجابياً في أن يسود الحق والقانون عن طريق معرفة الحقيقة عن الانتهاكات للحقوق والحريات.

وشددت، على أن الشرائع السماوية وقوانين ومواثيق المجتمع الدولي تكفل هذا الحق في المعرفة والحق في أن تكشف له كل الحقائق التي تفضي إلى عدالة ناجزة، مشيرة إلى أن غياب الحقيقة يعني غياب العدالة وغياب العدالة يعني احتراب وتقاتل والمزيد من الانتهاكات.

بدوره أكد المحامي زاهر الجنيد، أن إقرار الامم المتحدة هذا اليوم باليوم العالمي للحق في معرفة الحقيقة ودعت المنظمات الحكومية وغير الحكومية للاحتفاء بهذه المناسبة تخليداً  لذكرى ضحايا الانتهاكات والإشادة بالذين كرسوا حياتهم لتعزيز وحماية حقوق الإنسان كافة وجادوا بارواحهم في سبيل ذلك.

وأشار، إلى أن الحقيقة هى اتفاق بين العقل والواقع وأن الهدف أيضاً هو الاعتراف بالعمل الهام والقيم لكل المدافعين عن معرفة الحقيقة وحقوق الإنسان.

وشدد، على أن حقوق الإنسان هى الضمانات القانونية العالمية التي تهدف إلى حماية كرامة الإنسان في أي بقعة من الأرض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ندوة بالانتقالي الجنوبي حول دور المنظمات في كشف الحقيقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق