وكيل التعليم بحضرموت يشيد بانتظام الدراسة ويبحث الاستعداد للاختبارات النهائية (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال جمال سالم عبدون، مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة ، إن المحافظة تحصد الآن ثمار الجهد المبذول على مدار العام الدراسي والذي شهد استقرارا للعملية التعليمية والتربوية وتنفيذ الخطط والضوابط والإجراءات التنفيذية بشكل إيجابي، وأن المديرية تستهدف استمرار هذا النجاح خلال الامتحانات لتحقيق نتائج مشرفة ومتقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية.

وجاءت تصريحات عبدون خلال اللقاء الموسع الذي احتضنته القاعة الكبرى للاحتفالات بديوان مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وضم قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ومديري ووكلاء مدارس التعليم الثانوي والأساسي لمناقشة جملة من المواضيع والقضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالعملية الاختبارية .

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إن قيادة التربية بالمحافظة أسهمت إلى حد كبير في توفير جميع عوامل النجاح للعملية التعليمية وتحقيق العديد من المكاسب والانجازات الشاهدة على أرض الواقع كانت من ثمار الرعاية والدعم والمساندة التي حظي بها القطاع من قبل راعي التربية والتعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن .

وأوضح انه يتوجب على منتسبي الحقل التربوي والتعليمي مواكب هذه الإصلاحات والتدخلات النوعية في خلق أجواء الإبداع والتميز والتنافس لتحسين جودة مخرجات التعليم بما يتناسب مع التطلعات والرؤية الإستراتيجية التي وضعتها قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة وعلى مستوى جميع المديريات.

وبين أنه تم قطع شوطاً كبيرة في استكمال الإجراءات الخاصة بتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات وبتطبيق اللوائح والأنظمة الفنية خاصة بمسالة محاربة ظاهرة الغش بين أوساط الطلاب والطالبات .

وشدد على ضرورة التهيئة المناسبة والجيدة من قبل قيادة الإدارات التربوية والمدرسية كافة في تهيئة الأجواء المناسبة وخلق أجواء اختبارية بمدارسنا بما يعود بالمصلحة الطالب في الاعتماد على نفسه والحرص على المذاكرة والمثابرة في التحصيل .

وعقب ذلك قدم عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ومديري الإدارات بالمديريات استعراضا شاملاً لطبيعة العملية التربوية والتعليمية وما قطع بشكل نهائي من مواد دراسية ضمن خطة التقويم الوزاري والتهيئة والاستعداد لبدء عملية الاختبارات للطلاب والطالبات إضافة إلى مداخلات من قبل قيادات الإدارات المدرسية حول طبيعة تطبيق المقررات الدراسية وتهيئة الظروف الملائمة للاختبارات .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق