اجتماع هام بين المجلس الانتقالي ورئيس مجموعة الأزمات الدولية (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى ظهر اليوم الأربعاء، نائب رئيس ، برئيس مجموعة الأزمات الدولية السيد بول ميللي برفقة الباحثين في المجموعة الدولية أبريل الي وبيتر سيلزبري .

وخلال اللقاء، أكد بن بريك أن المجلس الانتقالي منذ تأسيسه هدفه استعادة دولة ، وذلك بعد النصر الذي حققه أبناء الجنوب ومقاومته البطلة بقطع يد إيران ومشروعها التدميري في المنطقة على أدواتها الحوثية فى .

وأوضح خلال اللقاء، أن المجلس الانتقالي الذي جاء عبر تفويض شعبي، استطاع خلال العامين الماضيين منذ تأسيسه أن يكون شريكا حقيقيا مع دول في تثبت الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب المحررة ، كما ساعدت قوات الأمن من بينها الأحزمة الأمنية في ولحج وأبين وكذلك النخب العسكرية في وحضرموت والمهرة ، والتي أنشئت بدعم وتدريب قوات التحالف على محاربة تنظيم القاعدة واجثتاثه من اوكاره ومعسكراته في مختلف محافظات الجنوب.

وناقش نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مع المسؤول الأمريكي أهمية زيارة ، رئيس المجلس الانتقالي، والوفد المرافق له إلى كل من لندن وموسكو لاطلاع دول العالم على حقيقة مطالب شعب الجنوب بعيد عن أي تضليل لإرادة شعب الجنوب من قبل أطراف سياسية في الحكومة تعمل على تشويه مطالب شعبنا وحقه في استعادة دولته .

وأشار هاني بن بريك إلى أن هذه الزيارة تعتبر استمرارا لزيارته التي قام بها إلى لندن وباريس وبرلين لشرح رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي وتعزيز العلاقات الخارجية مع مختلف دول العالم .

وجدد بن بريك التأكيد على أن شعب الجنوب يتوق إلى الحرية والسلام والعيش الكريم على أرضه واستعادة سيادته ، وأن تجاوز الإرادة الشعبية للجنوبيين ستقوض السلم والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع .

حضر اللقاء أحمد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، و لطفي جعفر شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس.

09c3e68d7b.jpg
5c92b1e6c4efe.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق