مليشيات الحوثي تغري طلبة زبيد بالمال للقتال بين صفوفها (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في محاولة منها لتجنيد الطلاب، تقوم مليشيات الإنقلابية المدعومة من إيران، بإغراء الطلبة بالمال للانضمام والقتال بين صفوفها.

وأفادت مصادر تربوية في مديرية زبيد جنوب ، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تطوف على مدارس المديرية لتجنيد الطلاب وحشد مقتالين إلى جبهة الساحل الغربي.

وقالت المصادر، أن قيادات حوثية زارت برفقة المتحوث يحيى عباد، عضو المجلس المحلي، مدارس بمنطقة الشباريق، لإقناع الطلاب بالقتال مقابل رواتب شهرية وشهادات نجاح حتى ولو لم يدخلوا الامتحانات.

وأضافت المصادر، أن المليشيا تستغل قرب انتهاء الفصل الدراسي الثاني لتحشيد مقاتلين من طلاب مدارس الحديدة.

وفي وقت سابق تلقى آباء في قرى عدة تابعة لمديرية زبيد، تحذيرات وصلت إلى حد التهديد من قبل المليشيا الحوثية لإرسال أبنائهم إلى الجبهات.

وطاف مشرفون وقيادات محلية متحوثة، بالمناطق والقرى في مديرية زبيد جنوب الحديدة للتحشيد والتجنيد بالقوة تزامناً مع عمليات تجنيد بالقوة في أرياف مديرية الجراحي.

ووفقاً لمصدر محلي، فإن المتحوثين التالية أسماؤهم يعملون في أرياف زبيد للتحشيد وإمداد الجبهات بالمقاتلين، ويهددون الأهالي بالقوة ويتوعدون الآباء الرافضين، وهم: يحيى عباد، عادل عبد فتيني درسي، على بيبي، محمد عياش جدلة، نبيل أحمد خير.

وقال آباء، إنهم تلقوا تهديدات بالحبس وعقوبات أخرى ما لم يقوموا بإرسال أبنائهم إلى الجبهات.

وتستهدف المليشيا المدارس في عدد من مديريات مدينة الحديدة والمديريات التابعة للمحافظة، لدفع الطلاب إلى حضور دورات تدريب على السلاح، بحسب معلومات مؤكدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق