التربية والتعليم بلحج تكرم الفائزين في مسابقة المنشد الصغير (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كرمت إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم في محافظة اليوم ، الفائزين في مسابقة الإنشاد الديني بمدارس المحافظة ، وذلك في حفل ختامي أقيم اليوم بمكتب الثقافة بالحوطة.

وفي مستهل الحفل الذي بدأ بأيات عطرة من القرآن الكريم، أكد الدكتور محمد سعيد الزوعري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، على أهمية هذه المسابقة وتميزها في تفجير طاقات الطلاب الإبداعية في مجال الإنشاد.

وأشار الزوعري، خلال كلمته، إلى أن المدارس كانت ومازالت أساس الإبداع والمبدعين في كل الجوانب والاتجاهات الإبداعية ، وتمد المجتمع بالتطور والازدهار.
وشدد على ضرورة الابتعاد عن تنميط العملية التعليمية والتربوية في المدارس، من خلال تحويلها إلى ورشة عمل كبرى لصناعة المبدعين ليس في مجال الإنشاد وحسب، بل وفي مجال الأدب والابتكار والرياضة وغيرها التي تعتبر بذور تزرع وتنمو في المدارس وتثمر في مجالات الحياة المستقبلية .

وخلال كلمته، شكر الزوعري الشركة الوطنية للأسمنت ومنظمة اليونيسيف للطفولة وكل الداعمين للمسابقة على تفاعلهم الجاد والحقيقي مع مسابقة المنشد الصغير واستشعارهم أهميتها في بنيان العملية التعليمية والتربوية بشكل عام والطلاب في المدارس بشكل خاص .

بعدها انطلقت الفعاليات النهائية للمسابقة بمشاركة 16 طالب وطالبة حيث تنافس الطلاب في تقديم أجمل ما لديهم من أناشيد نالت إعجاب الحاضرين.
عقب مشاركة كل المتسابقين، أعلنت اللجنة الفنية أسماء الفائزين في المسابقة والتي أسفرت عن فوز الطالبة حورا محمود عبدالنور من مدرسة الريان الأهلية مديرية تبن بالمركز الأول ، والطالبة أفراح عبد مهدي قشاش من مدرسة ابراهيم حبيش مديرية تبن بالمركز الثاني، فيما حل في المركز الثالث الطالب لؤي أديب مقبل من مدرسة سعد بن أبي وقاص مديرية طورالباحه.
وتكونت لجنة الحكام من مدير عام مكتب الثقافة محافظة لحج أحمد فضل ناصر والأستاذ بمعهد الفنون الجميلة في سهل بن اسحاق، ومدير إدارة الفنون بمكتب الثقافة بلحج فارض فيصل علوي.

وفي ختام الحفل وزع اللواء صالح البكري وكيل أول محافظة لحج ،ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد سعيد الزعوري، الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتكريم الطلاب الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية بالشهادات التقديرية .

وفي تصريح خاص لـ"لمشهد العربي"، قال محمد عبده البرحي مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج، إن مسابقة المنشد الصغير هي فكرة جديدة تنفذ في مدارس محافظة لحج وعلى مستوى المدارس اليمنية لأول مرة .

وأشار البرحي ، إلى أن هذه المسابقة بدأت قبل ثلاثة أشهر واشترك فيها طلاب من بعض مدارس سبع مديريات في المحافظة .

وأضاف، أن مسابقة المنشد الصغير هي تجربة ناجحة بكل المقاييس، موضحا أن التربية والتعليم ستقوم على تطويرها وتنفيذها كل عام كتقليد سنوي يهدف إلى تنشيط الطلاب وإظهار ابداعاتهم التي ستنقلهم مستقبلا ألى مستويات اكبر .

وأوضح، أن إدارة الأنشطة تدرس حاليا مقترحات تنشيطية مختلفة لتنفيذها في المستقبل وجميعها تهدف إلى اكتشاف وتنمية مواهب الطلاب في مدارس محافظة لحج وتحويل المدارس إلى بيئات جاذبة تتوافق في عملها بين الجانب التربوي والتعليمي والجانب الإبداعي في مختلف اتجاهاته.

وشكر البرحي، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الدكتور محمد سعيد الزوعري على جهوده الكبيرة والحثيثة في متابعة هذه المسابقة المتميزة ودعمها ماديا ومعنويا.
وفي نهاية اللقاء عبر عن شكره للجهات الداعمة ممثلة بالشركة الوطنية للأسمنت ومنظمة اليونيسيف وجميع مدراء ومعلمي وطلاب المدارس التي شاركت في مسابقة المنشد الصغير.

b623b0ecd8.jpg
5c8fc7b8eb3ac.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق