الاتفاق على تشكيل لجنة لمكافحة ظاهرة التهريب إلى عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت العاصمة اليوم الأحد، انعقاد اجتماع موسع في مقر مصلحة الجمارك بالعاصمة برئاسة وكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنية عبدالحكيم قباطي، لمناقشة جهود مكافحة تهريب الأسمدة والمبيدات المحظورة والأدوية والمواد الغير مطابقة لمواصفات ومقاييس الجودة.
وشارك في الاجتماع قائد قوات الحزام الأمني في محافظة جلال الربيعي، ومدير دائرة الإمداد والتموين في ألوية الدعم والإسناد وسيم العمري، وقيادات أمنية، وممثلين عن مصلحة الجمارك، ووزارة الزراعة، والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.
وأكد الحضور على أهمية تضافر الجهود للحد من تهريب الأسمدة والمبيدات والأدوية وضبط المتاجرين بها، وكذلك السماح بجمركة الأسمدة التي لا تشكل خطورة على الإنسان والتربة.
وشدد المشاركون بالاجتماع على ضرورة أن تخضع المهربات للفحص المختبري، حيث تمكنت مصلحة الجمارك مؤخراً من إنشاء مختبرين للفحص الحيواني والزراعي في العاصمة عدن.
وأشاروا إلى أن هناك مساعي وجهود حثيثة تبذلها مصلحة الجمارك من أجل إنشاء مختبر لفحص الأسمدة في العاصمة عدن.
وحذر الحضور من أن الحرب القذرة والأكثر خطورة هي تلك تستهدف الإنسان في صحته وطعامه وشرابه ودواءه، وتسعى لإبادته عبر استهداف ثروته الحيوانية والزراعية والقضاء عليها.
واتفق المشاركون في الاجتماع على تشكيل لجنة تضم الجهات ذات العلاقة والاختصاص لتعزيز إجراءات الضبط والرقابة ومنع دخول الأسمدة والمبيدات والأدوية والمواد التي تشكّل خطراً على الصحة العامة والأراضي والمنتجات الزراعية والحيوانية.
كما حث الإجتماع على ضرورة تعزيز التنسيق مع الأجهزة القضائية، والمكاتب ذات العلاقة لتفعيل إجراءات الرقابة والضبط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق