حالة عضب تسود محور عتق بسبب تجاهل وزارة الدفاع مطالبهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 12 مارس 2019 9:08 م

حالة عضب تسود محور عتق بسبب تجاهل وزارة الدفاع مطالبهم

أفادت مصادر محلية ، أن العميد الخضر صالح مزمبر مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع ، ومعه مدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله علي مقبل السقلدي اجتمعا اليوم الثلاثاء في مدينة عتق، مع قيادة السلطة المحلية و محور عتق واللواء 30 و اللواء الثاني جبلي.
وأشارت المصادر ، إلى أن الاجتماع ناقش الحماية الأمنية وخطة انتشار الألوية والوحدات العسكرية لشركات وحقول النفط في المحافظة وسبل التعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى.
وأكدت المصادر ، أن الاجتماع تجاهل قضية اعتصامات محور عتق المستمرة منذ شهر فبراير الماضي.

إلى هذا، سادت حالة من الغضب بين أوساط العسكريين بمحور عتق، بسبب تجاهل الاجتماع الذي عقد اليوم لقضاياهم العادلة.

ويطالب جنود محور عتق و اللواء 30، صرف مرتباتهم التي لم يتقاضوها منذ 9 أشهر دون أي خصومات.
هذا وقد صعد المحتجون من اعتصاماتهم صباح يوم الإثنين ، و قطعوا خط عتق و تم احتجاز القاطرات المتوجهة إلى مارب كوسيلة ضغط على وزارة الدفاع و قيادات المحور و السلطة المحلية للوفاء بوعودهم، كما انضم وكلاء الجنود المتوفين إلى المعتصمين بسبب إسقاط أسماء المتوفيين من كشوفات رواتب المحور.

يذكر أنه تعاني تدهورا كبيرا في مجال الخدمات الأساسية و انقطاع شبه كلي للتيار الكهربائي و انعدام صرف رواتب الجنود لأكثر من 9 أشهر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق