تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم السبت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلطت الصحف الخليجية اليوم السبت، الضوء على عدة قضايا بالشأن اليمني خاصةً ما يتعلق باحتمالية فشل اتفاق السويد.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إنه باتت مؤشرات العودة إلى خيار الحسم العسكري لتحرير وموانئها تلوح في الأفق بعد إفشال الجماعة الحوثية لكل المساعي الأممية من أجل تنفيذ اتفاق السويد، وبخاصة ما يتعلق منه بالحديدة، وعدم الانصياع لكل الضغوط الدولية في هذا الشأن.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن كثيراً من السياسيين كانوا يعتبرون الاتفاق الذي تم قبل أكثر من شهرين ونصف ولد ميتاً، فإن الحكومة كانت تراهن على الجهد الأممي لإقناع المليشيات بالانسحاب وهو ما لم يتحقق حتى الآن وباتت فرص تحقيقه ضئيلة جداً وخاصة مع تصريحات الجماعة وقادتها برفض تنفيذ الاتفاق ومحاولة منحه تفسيرات مختلفة تتعارض مع جوهره.

ولفتت إلى أنه يبدو أن الحكومة وصلت إلى نقطة النهاية في التعاطي مع مساعي خلال زيارته الأخيرة إلى ، في ظل تسريبات عن رفض الرئيس عبد ربه منصور هادي مقابلته وتكليف نائبه الفريق علي محسن الأحمر للقائه وإبلاغه بأن الحكومة استنفدت كل ما في جعبتها من تنازلات ممكنة لتنفيذ الاتفاق.

فيما اهتمت صحيفة "البيان" الإماراتية بإعلان العربي تدمير طائرة حوثية مسيرة إيرانية الصنع كانت موجهة إلى جنوب السعودية في وقت استعادت قبائل حجور، مواقع عدة من مليشيات بمديرية كشر في محافظة .

ونقلت عن مصادر قولها إن مديرية الحشا بمحافظة شهدت معارك ضارية بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي تكبدت خلالها الأخيرة عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادي بارز.

فيما أبرزت صحيفة "الخليج" الإماراتية تحذيرات نواب أوروبيون ومختصون في شؤون الشرق الأوسط وقضايا الأمن الدولي من مخاطر الصمت المتبع أوروبياً في التعامل مع العبث الإيراني وشددوا على خطورة سلوك إيران في المنطقة وتحديداً في .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق