تفاصيل اجتماع محافظ المهرة مع شيوخ ووجهاء قبائل قمصيت (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى الشيخ راجح سعيد علي باكريت محافظ ،مساء اليوم الأربعاء، في القصر الجمهوري بمدينة الغيضة ، شيوخ وأعيان ووجهاء قبائل "قمصيت".

في بداية اللقاء ، رحب باكريت بالحضور موضحا طبيعة الأوضاع والظروف العامة التي تشهدها المحافظة ، مؤكدا أن التوجهات الرئيسية للسلطة المحلية في هذه المرحلة تركز على الجانب التنموي، وكيفية الارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية للمواطنين في مختلف المديريات وتفعيل عجلة التنمية بشكل أكبر وبما يسهم في تحسين مستوى الحياة المعيشية لأبناء المحافظة ويخفف من معاناتهم.

وخلال اللقاء الذي كُرس لمناقشة الأوضاع في المحافظة والقضايا والمشكلات التي يواجهها أبناء قبائل "قمصيت" ،قال المحافظ ، إن أبناء محافظة المهرة أسرة واحدة ولا يستطيع أحد التفرقة فيما بينهم مشددا على ضرورة أن تكون المحافظة ومصلحتها على رأس أولويات أبنائها.

 وقال المحافظ ، إن السلطة المحلية هدفها الحالي هو التنمية والبناء ، مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه المناطق النائية والريفية، مؤكدا على دراسة كل هذه الظروف ووضع حد لها وتوفير مشاريع خدمية لهذه المناطق في أقرب وقت.

وأشار باكريت خلال اللقاء ، إلى أن محافظة المهرة همشت خلال العقود الماضية وحرمت من المشروعات التنموية والاستحقاقات ، موضحا أنه آن الأوان لتعويض ذلك من خلال العملية التنموية التي بدأن مؤخرا في كافة مناطق المحافظة.

وأوضح المحافظ ، أن التركيز الحالي على مشاريع التعليم بشكل أساسي كون التعليم ووفق ما أثبتته تجارب الأمم والشعوب يعد اللبنة والنواة الأساسية لأي نهضة تنموية، مشددا على ضرورة تكريس الجهود في هذا الجانب، والدفع بالأبناء للاتحاق بالتعليم بمختلف أعمارهم.

وأضاف ،كما أن الطرقات تحتل الدرجة الثانية في اهتماماتنا باعتبارها الشريان الرئيسي الذي سيربط مديريات ومناطق المحافظة ببعضها ويسهل من عملية التنقلات ، وقريبا سيتم تنفيذ مشروع طريق استراتيجي سيستفيد منه كافة ابناء المناطق الريفية والمتمثل في طريق (الغيضة - تريم).

وأكد على أن أي عملية تنموية مرهونة بتوفير الاأن والاستقرار، وبتعاون وتكاتف الجميع، لذلك يجب على الجميع مساندة الجهات الأمنية في تحقيق الاستقرار والسكينة.

ولفت باكريت، إلى أن وضع محافظة المهرة اليوم أفضل بكثير من باقي المحافظات اليمنية الأخرى ،مطالبا الجميع بمراعاة ذلك ، أن يشكروا الله الذي جنب محافظتهم الصراعات والاقتتال.

وثمن المحافظ باكريت الدعم اللا محدود الذي يقدمه الأخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ، والمتمثل في تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية، وهي مشاريع استراتيجية كبيرة ستخدم المحافظة وابناءها على المدى الطويل، وسترتقي كثيرا بالمستوى المعيشي للمواطنين وتحد من معاناتهم.

من جانبهم، ثمن شيوخ ووجهاء قبائل "قمصيت" الجهود والإنجازات المشهودة التي حققها المحافظ باكريت، والمساعي الحثيثة التي يبذلها في سبيل تنمية المحافظة والارتقاء بالمستوى المعيشي لأبنائها.

وأكدوا خلال اللقاء ، مساندتهم للمحافظ ،ودعمهم وتأييدهم للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس وقيادة العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية.

واستمع المحافظ الشيخ راجح باكريت من الحضور، إلى شرح مفصل عن طبيعة الأوضاع والظروف والمشكلات التي يواجهها أبناء قبائل قمصيت، إلى جانب إبراز مطالبهم، مؤكداً عزمه على وضع الحلول المناسبة لها في أقرب وقت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق