القيادة المحلية لانتقالي لحج تُكرم نخبة من فناني الثورة الجنوبية (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي - خاص:

قامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة ، اليوم الإثنين ، بتكريم عددا من فناني الثورة الجنوبية في مجال الغناء والمسرح ممن شهدت لهم الساحة الجنوبية حضورا فاعلا في مراحل الزخم الثوري الجنوبي بعد حرب صيف 1994 وحتى اليوم.

بدأ الحفل بأيات من الذكر الحكيم ، تلاها كلمة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج رمزي الشعيبي ، الذي نقل تحية القيادة العليا للمجلس ممثلة في اللواء ، إلى كل مبدعي ومواطني المحافظة.

وأشار الشعيبي، خلال كلمته ، إلى أن هذا التكريم يإتي وفاءاً لفناني محافظة لحج الذين كانوا سباقين في تقديم نتاجاتهم الثورية غنائا وتمثيلا ، ألهب حماس الشعب الجنوبي وعزز إيمانه بقضيته الأزلية ودعم الاستمرار في النضال لتحقيقها.

وأكد رئيس القيادة المحلية ، أن الفن بمختلف اتجاهاته لا يقل أهمية عن ثورات الحرب والسلم ،لأنه يتماشى بالتوازي معها في تحقيق الأهداف الوطنية السامية ولكن كل من موقعه وطريقته في ظل هدف واحد يسعى له الجميع .

 وأوضح الشعيبي ، أن محافظة لحج عانت في مراحل ماضية من أساليب الإقصاء والتهميش بفعل مواقفها البطولية والنضالية الرافضة لهيمنة القوى الشمالية، وقد حان اليوم أن تنتصر وتعاد لها مكانتها الطبيعية وثقلها الجغرافي والإنساني. 

وأكد ، أن القيادة العليا للمجلس الانتقالي والقيادة المحلية تولي أهمية كبيرة لهذه المحافظة من منطلق الإدراك بمكانتها وما يمكن أن تمثله من أساس متين في مستقبل دولة العربي وتطورها المنشود الذي يتطلع له الجميع. 

ولفت الشعيبي خلال كلمته ، إلى أن هذه الفعالية في مكنونها لا تعبر عن القيمة الحقيقية للمبدعين وأدوارهم النضالية العظيمة ؛ ولكنها تأتي في إطار الاعتراف بالجهود الإبداعية وتقديرها وما يجب أن تحظى به مستقبلا. 

هذا وقده تخلل الحفل العديد من الأغاني الثورية والحماسية الجنوبية الداعمة لتوجهات والمؤكدة على استمرار النضال حتى تحقيق عودة الدولة الجنوبية. 

في ختام الحفل قام رئيس القيادة المحلية للمجلس الإاتقالي الجنوبي بمحافظة لحج ونائبه محمد أحمد العماد وعدد من أعضاء القيادة المحلية للمجلس ، بتكريم عددا من فناني ومبدعي محافظة لحج نظير ماقدموه من عطاءات فنية غنائية ومسرحية كان لها الأثر البالغ في إذكاء الروح الحماسية الثورية في قلوب كل الجنوبيين .

ff25d0cfcd.jpg
5c7d59ec3dbff.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق