اليمن يحصد 7 جوائز في مهرجان إبداع للشباب العربي بالقاهرة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الثقافة مروان دماج أن الوزارة ستعمل على تقديم منح دراسية خارجية في مختلف المجالات الثقافية والإبداعية لشباب الفائزين بالمراكز الأولى لمهرجان إبداع للشباب العربي الذي أعلنت جوائزه أمس الجمعة بالقاهرة.
وأشار الوزير في كلمة له خلال مأدبة عشاء أقامتها الوزارة بالقاهرة مساء أمس بهذه المناسبة، إلى أن الوزارة ستنظم للفائزين فعاليات إبداعية في محافظة خلال الفترة القادمة ليتم الاحتفاء بهم وبإبداعاتهم داخل الوطن وتحفيزهم على تطوير قدراتهم وإمكانياتهم.
وعبر الوزير دماج عن سعادته واعتزازه بكل شباب اليمن المبدعين في مختلف المجالات وقدرتهم على تجاوز وقهر الصعاب في وقت تمر به البلاد بأصعب الظروف.
من جانبهم عبر شباب اليمن المشاركون بالمهرجان العربي عن سعادتهم واعتزازهم بهذا التكريم مؤكدين أن مخزون الإبداع لا ينضب عند الشباب اليمني في مختلف المجالات وان هذه الاهتمام يحفز الجميع لتقديم الأفضل رغم شح الإمكانيات.
وكانت نتائج المنافسة في فعاليات مهرجان إبداع للشباب العربي بالقاهرة أعلنت مساء أمس باكتساح يمني لمعظم المجالات .
وفاز الكاتب الروائي جمال علي الشعري بالمركز الأول في مجال الرواية، فيما فاز القاص وائل جميل عقلان بالمركز الأول للقصة القصيرة، وفي مجال الإنشاد الديني الفردي فاز المنشد علي محمد مجاهد بالمركز الأول.
وحصلت الإعلامية آية خالد على جائزة المركز الثاني في مجال المراسل التلفزيوني، ورمزي احمد عبد الله بنفس المركز في مجال الأفلام القصيرة، ومحمد مطيع الغيثي بالمركز الثاني لمجال الشعر.

وفي مجال العزف الفردي فاز الفنان اليمني هيثم الحضرمي بالمركز الثالث، وذلك ضمن أكثر من ٢٠٠ شابا وشابة من واليمن والجزائر وموريتانيا ولبنان وتونس وجزر القمر والسعودية.
حضر المأدبة نائب وزير الثقافة عبد الله باكدادة، والفنان اليمني الكبير احمد فتحي الذي اشرف على عدد من شباب اليمن في العزف والغناء والموسيقى، ووكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة الكمالي ورئيس الوفد الشبابي الدكتور لطفي عبد الله هادي وعدد من أعضاء السفارة اليمنية في القاهرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن يحصد 7 جوائز في مهرجان إبداع للشباب العربي بالقاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق