السفير السعدي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى مندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي ، اليوم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جون بيير لاكروا.
جرى خلال اللقاء استعراض جهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام المستدام ، وحرص الحكومة على تقديم الدعم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، لإنهاء الصراع، ورفع معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب الميليشيا الحوثية.
وتطرق السفير السعدي إلى جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والجهود التي يبذلها الوفد الحكومي مع مكتب المبعوث الخاص في عمان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، رغم العراقيل التي تختلقها الميليشيا الانقلابية مشيراً إلى الانتهاكات والخروقات لاتفاق الحديدة من قبل الميليشيا الحوثية الهادفة إلى تقويض هذا الاتفاق.
وشدد السفير السعدي على أهمية استئناف مشاركة بلادنا في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وتسهيل وضمان المشاركة الفعالة لما تكتسبة من خبرة وفعالية من خلال مشاركتها في عدة بعثات قوات حفظ السلام.
من جانبه، أشاد وكيل الأمين العام للعمليات حفظ السلام بكافة الجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية الهادف إلى تحقيق السلام في اليمن وتعاونها المثمر مع فريق الأمم المتحدة الخاص بدعم تنفيذ اتفاق الحديدة مؤكداً على الدور الذي تلعبه اليمن من خلال مشاركتها في قوات حفظ السلام.
ووعد جون بيير لاكروا بأهمية إعادة النظر في استئناف اليمن المشاركة في قوات حفظ السلام في المستقبل القريب عند إزالة العقبات التي تحول دون ذلك.
حضر اللقاء المستشار العسكري والأمني لقوات حفظ السلام العقيد الركن محمود الردفاني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السفير السعدي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق