تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم الجمعة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلطت صحف خليجية اليوم الجمعة، الضوء على عدة موضوعات متعلقة بالشأن اليمني والتي كان أبرزها إتباع المليشيات خطط جديدة لمحاصرة الانتفاضة القبلية ضدها.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مصادر قولها إن المليشيات الحوثية دشنت تحركات جديدة في عدد من مديريات ومناطق محافظة التي تمثل الطوق الأمني لمحاصرة الانتفاضة القبلية ضدها.

وقالت الصحيفة إن قيادات حوثية بدأت زيارات غير معلنة بتوجيهات مشددة من زعيم الجماعة إلى عدد من مديريات ومناطق محافظة صنعاء، بهدف ممارسة ضغوط على وجاهات ومشايخ هذه المناطق لرفد الميليشيات بمقاتلين متطوعين، للمشاركة في المعارك المحتدمة بين الميليشيات وقبائل حجور في محافظة حجة.

ولفتت إلى أن تحركات الحوثيون في مناطق محيط صنعاء تهدف أيضاً إلى تحذير قبائل المحافظة من مغبة الانقلاب على الجماعة المدعومة من إيران أو تقديم أي نوع من أنواع الدعم لقبائل حجور.

بدورها أكدت صحيفة "البيان" الإمارتية أن مليشيا وضعت عقبة إضافية أمام إنجاز ملف الأسرى والمعتقلين التي تعد بنداً من بنود اتفاق السويد، حيث أحالت المليشيا عشرة صحافيين يمنيين إلى ما يسمى محكمة الإرهاب، وباتوا يواجهون عقوبة الإعدام، في وقت طالب وزير الإعلام معمر الإرياني، الولايات المتحدة، بتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية.

وأوضحت الصحيفة أن عشرة صحفيين يمنيين مختطفين لدى المليشيا يواجهون عقوبة الإعدام بعد أن جرى إحالتهم إلى ما يسمى محكمة الإرهاب بتهمة نشر أخبار من شأنها إضعاف قواتها.

وأشارت إلى أن المليشيا أحالت الصحفيين العشرة والمختطفين منذ عام 2015 إلى محكمة الإرهاب، وبعد أكثر من ثلاثة أعوام على إخفائهم وأنهم يواجهون تهماً تصل عقوبتها الإعدام استناداً إلى قانون العقوبات اليمني.

فيما أبرزت صحيفة "الشروق الأوسط"، جهو الفرق التابعة لمشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في "مسام" خلال أسبوع واحد حيث تمكنت من نزع وتدمير أكثر من 15 ألف لغم وعبوة متفجرة زرعتها الميليشيات الحوثية في الجوف وصعدة والحديدة.

ونقلت الصحيفة عن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قوله إنه تمكن من نزع 2359 لغماً خلال الأسبوع الثاني من فبراير الحالي، التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية. 

وذكر المركز في بيان له أنه انتزع 27 لغماً مضاداً للأفراد، و1028 لغماً مضاداً للآليات و125 عبوة ناسفة و1179 ذخيرة غير منفجرة خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه 2359 لغماً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعرف على أبرز ما أوردته الصحف الخليجية عن اليمن اليوم الجمعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق