واشنطن تؤكد تقديرات التحالف العربي بوجود تواصل ما بين القاعدة والحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألمحت الولايات المتحدة الأميركية بوجود تواصل محتمل بين الانقلابية وتنظيم القاعدة الإرهابي لتعزيز الفوضى في ، وذلك بعد أيام من إعلان العربي ضبط أسلحة إيرانية لدى تنظيم القاعدة داخل اليمن.

ورجح ماثيو تولر، السفير الأمريكي لدى اليمن، إحتمالية تواصل الحوثي مع تنظيم القاعدة لتعزيز الفوضى بما يحقق حضوره، وفق ما نقلته عنه مساء الأربعاء وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، خلال لقائه وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني.

وقال تولر إن “إيران تسعى لزعزعة الاستقرار في اليمن من خلال دعم الحوثي، وإن المليشيا الانقلابية استغلت الانقسامات لبسط سيطرتهم على عدد من المحافظات، لافتا إلى أن يستفيدون من الانقسامات ويعملون على تغذيتها.

وقبل يومين أعلن المتحدث باسم تحالف دعم في اليمن العقيد تركي المالكي، العثور على أسلحة إيرانية مع تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثي في اليمن.

وعرض المالكي خلال مؤتمر صحفي، صورا لأسلحة ومنشورات طائفية تم العثور عليها مع المتمردين الحوثيين الموالين لإيران.

وأضاف المالكي أنه جرى "العثور على أسلحة إيرانية لدى تنظيم القاعدة في اليمن، فيما تمت مصادرة أسلحة ومنشورات إيرانية طائفية كانت لدى ميليشيات الحوثي".

وذكر المتحدث أن الانقلاب الحوثي وما ترتب عليه من غياب الشرعية "تسببا في صعود التنظيمات المتطرفة في اليمن"، مشيرا إلى أن التحالف "يكافح الإرهاب إلى جانب الجهود السياسية والإنسانية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق