المخلفات الصلبة - المشاكل والحلول.. في أسبوع النظافة والبيئة بجامعة حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عُقدت ورشة عمل بعنوان (المخلفات الصلبة - المشاكل والحلول)، بقاعة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة ، ونظمها صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، بالشراكة مع مركز الدراسات والموارد المائية والبيئية بجامعة حضرموت، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة، بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة (مشروع النقد مقابل العمل)، ضمن فعاليات أسبوع النظافة والبيئة.
وخلال الجلسة الافتتاحية للورشة، أشار القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هادي سالم الصبان إلى أن هذه الورشة تعتبر الفعالية الأولى التي ينفذها مركز الموارد المائية والبيئية بالجامعة في إطار الشراكة بين جامعة حضرموت وصندوق النظافة والتحسين، لافتًا إلى أن الجامعة لديها عدد من المراكز العلمية والبحثية التي تخدم المجتمع.
من جانبه، أوضح مدير مركز الموارد المائية والبيئية بجامعة حضرموت الدكتور خالد باواحدي أن الورشة تناقش موضوع المخلفات الصلبة الذي يعتبر إحدى المشكلات التي يعاني منها المجتمع، وإيجاد الحلول لمعالجتها، والتخفيف من الأضرار البيئية التي تسببها المخلفات الصلبة، منوهًا بأن المركز سيقدم الدراسات العلمية والبحثية في مجال البيئة في إطار خدمة المجتمع بحضرموت، داعيًا المشاركين إلى الخروج بتوصيات ونتائج وحلول تخدم النظافة والبيئة بالمحافظة.
من جهته، قال المدير العام لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس فهمي عبد الهادي بن شبراق إن العالم بأكمله يعاني من مشكلات المخلفات الصلبة، ولكن العالم فكر كيف يستفيد منها، داعيًا المشاركين في الورشة والمختصين بالجانب البيئي إلى وضع رؤية رئيسية لمعالجة مشكلة المخلفات الصلبة وكيفية الاستفادة منها، مبينًا أن هناك برامج أخرى سينظمها الصندوق من أجل الاستفادة من هذه المخلفات وتحويلها من مشكلة إلى فائدة من خلال توعية المجتمع بفرز المخلفات اليومية بمكبات النظافة بحضرموت.
وناقشت الورشة عددًا من المحاور الرئيسية في مجال المخلفات الصلبة والمشكلات والمقومات، ومشكلة مكبات القمامة، والصعوبات التي تواجه عمل صندوق النظافة والتحسين وكيفية معالجتها.
حضر الورشة كل من: عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية الدكتور سالم ربيع بازار، وعميد كلية الآداب الدكتور محمد عوض بارشيد، ومساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ياسر الجهوري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال البيئة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق