منها قتل المعتقلين لإلصاق التهمة بالتحالف.. جلسة بالقاهرة تكشف جرائم المليشيات بالسجون

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم المركز الثقافي اليمني بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، جلسة استماع إعلامية لعميد المختطفين في سجون مليشيات الانقلابية رئيس منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري جمال المعمري حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تقوم بها المليشيات.

واستعرض المعمري -خلال الجلسة- ظروف اعتقاله واختطافه في مارس ٢٠١٥ بسبب رفضه للانقلاب الحوثي على الحكومة، والانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها في سجون المليشيات الإجرامية هو وكل المعتقلين والتي تعكس حالة من الحقد والكراهية والعنصرية البغيضة وتؤكد تجرد القائمين عليها من كل القيم الإنسانية.

ولفت إلى وجود ٩٧٠٠ مختطف في سجون ومعتقلات المليشيات السرية حاليًا، وثلاثة آلاف حالة إخفاء قسري، وتعرض عشرة آلاف حالة للتعذيب الوحشي، وتسجيل ١٥٧ حالة وفاة تحت التعذيب، كاشفًا عن مجازر وحشية تعرض لها السجناء بالقتل المباشر رميًا بالرصاص في بعض المعتقلات بهدف إلصاق التهمة بطيران من خلال وضع الجثامين في أماكن تعرضت للقصف الجوي.

كما استعرض المعمري ملف اعتقال واختطاف النساء والأطفال واحتجازهم في أماكن غير مناسبة، وتعرضهم للانتهاكات التي وصلت إلى حد الاغتصاب دون أن تلتفت المنظمات المعنية إليها بأي اهتمام.

ودعا المعمري مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام إلى إيلاء ملف المعتقلين والمختطفين في سجون الاهتمام الفعلي الذي تستحقه قضيتهم لكشف الانتهاكات الجسيمة بحق المختطفين المدنيين والمخفيين قسريًا وكشف القائمين عليها باعتبارها جرائم ضد الإنسانية.

وأكد المستشار الإعلامي بالسفارة بليغ المخلافي -في كلمة ألقاها نيابة عن السفير محمد مارام- أهمية عقد مثل هذه الفعاليات في سبيل الكشف عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الذي تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية تجاه أبناء الشعب اليمني وإيصالها إلى الرأي العام الإقليمي والدولي، لافتًا إلى تقويض منظومة المدافعة عن حقوق الإنسان بسبب ممارسات المليشيات الإرهابية تجاه المنظمات الحقوقية والإنسانية في البلاد منذ الانقلاب الذي قادته المليشيات الحوثية -المدعومة من إيران- على الدولة ومؤسساتها.

بدوره، استعرض وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبد الحفيظ، وعضو الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الإنسان مراد الغاراتي، أرقامًا وإحصائيات متعددة تتعلق برصد وتوثيق حالات الاختطاف وانتهاك حقوق الإنسان التي بلغت ١٥ نوعًا من الانتهاكات، وبلغ خلالها عدد المختطفين من المدنيين في سجون ومعتقلات الحوثيين السرية أكثر من ٢٠ ألف شخص من مختلف الأعمار بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن.

وتخلل الجلسة عرض فيلم توثيقي قصير عن انتهاكات حقوق الإنسان وأشكال التعذيب التي يتعرص لها المختطفون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منها قتل المعتقلين لإلصاق التهمة بالتحالف.. جلسة بالقاهرة تكشف جرائم المليشيات بالسجون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق