وزارة الثروة السمكية تدعم صيادي الحديدة وحجة بـ200 قارب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الثروة السمكية فهد كفاين دعم الصيادين بمحافظتي وحجة بـ200 قارب ومحرك بتمويل حكومي خلال الفترة القادمة، فضلًا عن توزيع أربع آلاف شبكة صيد وأربعة آلاف صندوق لحفظ الأسماك وسترات نجاة بدعم من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو).
جاء ذلك خلال اجتماعه مع وكيل محافظة الحديدة لقطاع المساعدات الإنسانية هاشم العزعزي ورئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر الأحمر، بالعاصمة اليوم الثلاثاء، لمناقشة أوضاع القطاع السمكي بمحافظة الحديدة.
واستعرض الاجتماع تقريرًا عن أوضاع الصيادين في الساحل الغربي، والاعتداءات التي ترتكبها مليشيات الانقلابية بحق الصيادين، ومنعهم من الصيد، وتفخيخ المياه البحرية بالألغام التي راح ضحيتها العشرات من الصيادين خلال الفترة الماضية.
وأكد كفاين حرص الوزارة على تخفيف معاناة صيادي الساحل الغربي، موجهًا برفع احتياجات القطاع السمكي في الحديدة ليتم اعتماده خلال عام ٢٠١٩، مبينًا أن مصفوفة مشاريع القطاع السمكي لهذا العام تتضمن تأهيل المنشآت السمكية في محافظة الحديدة والساحل الغربي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق