هادي يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام الرئيس عبد ربه منصور هادي صباح الْيَوْمَ الثلاثاء، باستقبال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت والوفد المرافق له.

واستعرض الجانبين خلال اللقاء واقع الأوضاع في منذ انقلاب المليشيات الحوثية على التوافق والسلام، في اليمن وما خلفه ذلك من معاناة لشعبنا اليمني، واستهداف أيضاً دول الجوار.

 وتطرق هادي محطات السلام المختلفة التي قدمت فيها الحكومة العديد من التنازلات لمصلحة السلام ولحقن دماء شعبنا اليمني، وآخرها مشاورات استوكهولم.

وقال سنعمل معاً لتنفيذ اتفاق استوكهولم باعتباره الخطوة الأولى لبداية الانفراج وتحقيق الخطوات اللاحقة تباعاً.

وأشار هادي الى تعاطي الحكومة الإيجابي مع هذه الخطوات عبر الفرق الميدانية في ، ولدعم جهود رغم مماطلة وتسويف المليشيات الانقلابية المتكررة مؤكدا أهمية تنفيذ هذا الإتفاق وما يتصل بالجوانب الإنسانية في إطلاق صراح الأسرى والمعتقلين الكل مقابل الكل باعتبار ذلك خطوة هامه في إطار بناء الثقة.

من جانبه أشاد الوزير البريطاني بالجهود التي يبذلها الرئيس لمصلحة الشعب اليمني مجددا موقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل تطلعات وأهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم. 

وقال سعيدين بالتقدم الإيجابي نحو مسار السلام واحتمالية انتهاء معاناة اليمن، ونؤكد دعم المجتمع الدولي لجهودكم وحرصكم الدائم على السلام.

حضر اللقاء وزير الخارجية خالد اليماني .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق