شروط حوثية جديدة لعرقلة تنفيذ اتفاق الحديدة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف عضو وفد الحكومة المفاوض عسكر زَعيل أن ميليشيات بدأت بعرقلة الاتفاق والمماطلة في تنفيذ مراحله الأولى في مدينة عبر وضع شروط جديدة.

يأتي هذا في حين ينتظر مساء اليوم الثلاثاء، أن يبحث مجلس الأمن تطبيق اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية، حيث سيقدم المبعوث الأممي مارتن غريفث إحاطته من عمّان لأعضاء المجلس حول تطبيق بنود الاتفاق،

وقال زَعيل ، إن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة أرسل موافقته على التنفيذ وفقا لما جاء في اتفاق ستوكهولم، نافياً ما تردده قيادات الميليشيات عن عرقلة الجانب الحكومي للتنفيذ.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى التي تم الاتفاق عليها تتضمن انسحاب الميليشيات الحوثية من الموانئ في الحديدة، وهو ما تحاول المماطلة بشأنه عبر وضع شروط جديدة للتنفيذ.

من جهتها، أعربت الأمم المتحدة مساء الاثنين، عن أملها في أن تنفذ أطراف الصراع في على الفور، اتفاقا بسحب قواتها من الموانئ الرئيسية في الحديدة، ومرفأين آخرين صغيرين، وكذلك منشأة تابعة للأمم المتحدة لتخزين الحبوب.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة "فرحان حق" للصحافيين، إن التنفيذ أمر حيوي هناك وفي المرفأين الآخرين ومطاحن البحر الأحمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شروط حوثية جديدة لعرقلة تنفيذ اتفاق الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق