انتخاب نقابة جديدة للمعلمين والتربويين بمديرية الحوطة بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي - خلدون البرحي

أسفرت نتائج انتخابات نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديرية الحوطة عاصمة محافظة عن اختيار هيئة نقابة جديدة.
وتكونت هيئة النقابة الجديدة من: عادل إبراهيم رئيسًا، وإيهاب منصور نائبًا، ومحمد مشبح أمينًا عامًا، وعبد الله خلق مسؤولًا ماليًا، ومعمر فضل مسؤولًا لقضايا العمل، وهناء محسن مسئولًا لشؤون المرأة، ومناسبات حسين ميزر مسؤولًا اعلاميًا.
كما جرى انتخاب أعضاء لجنة الرقابة والتفتيش، إلى جانب اختيار نواب للدوائر.
وقد دشنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، مؤتمرها الثاني في مديرية الحوطة، بإشراف النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تحت شعار (من أجل حياة حرة وكريمة للمعلم والارتقاء بالعملية التعليمية).
وفي المؤتمر الذي انطلق بآيات عطرة من القرآن الكريم، ألقي العديد من الكلمات من قِبل نائب القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج محمد أحمد العديني، ورئيس اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين بلحج محمد عبد الرحمن المداوي، ومدير عام مديرية الحوطة أنيس العجيلي، ورئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالمحافظة لطف البان، ورئيس قطاع المرأة بنقابة المعلمين الجنوبيين بالمحافظة أروى مقطري.
وأكدت الكلمات دعمهم المطلق للمعلمين والتربويين الجنوبيين بشكل عام وبمحافظة لحج بشكل خاص في نضالهم المقدس للحصول على حقوقهم المكفولة بالقانون والتي جرى تغييبها تعسفًا وإذلالًا للمعلم رغم أدوارهم الفعالة والمشهودة في الميدان.
وأشارت الكلمات إلى أن المعلم يمر اليوم بأسوأ حالته بسبب الوضع الاقتصادي المتردي الذي تعيشه البلاد بسبب الحرب الجائرة التي فُرضت على المحافظات الجنوبية منذ حرب الضم والإلحاق التعسفية في صيف 1994، وتدمير البنى التحتية والهوية الجنوبية، وما تلاه من أزمات متعمدة في حتى حرب 2015 التي كررت نفس السيناريو ولكن بأدوات جديدة وطرق مختلفة لأقطاب الهيمنة في الجمهورية العربية اليمنية.
ولفتت الكلمات إلى أنه آن الأوان لانتزاع الحقوق بالقوة بعد فشل كل المساعي السلمية التي انطلقت في عام 2007 لاستعادة الدولة واستعادة حقوق الموظفين والمبعدين قسرًا عن وظائفهم، وفي مقدمتهم المعلمون والتربويون الجنوبيون.
وأشادت الكلمات بالروح الصلبة التي يمتلكها المعلم والديمقراطية الكبيرة التي يجسدها قولًا ويعكسها عملًا على الواقع من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة التي يخوضها اليوم في اختيار قيادته دون إملاءات أو شروط كنموذج يحتذى به في المدرسة كمعلم وفي الميدان كقائد وموجه.
وتمنت الكلمات أن يكون العام الجاري هو عام المنجزات العملاقة في استعادة دولة النظام والقانون الجنوبية وإعادة حقوق المعلمين والتربويين الجنوبيين.
حضر المؤتمر عدد من قيادات الدوائر المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج والمديريات والقيادات التربوية والعسكرية والمدنية الجنوبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق