بروتوكول بين هيئة المساحة الجيولوجية و مديرية المكلا ومكتب وزارة النقل بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع ، ومديرية مدينة ، ومكتب وزارة النقل حضرموت على اتفاقية عمل مشترك حول آلية تحصيل الإيرادات و عمل المحاجر و الكسارات و المناجم وذلك بديوان مديرية مدينة المكلا.
و حسب قانون السلطة المحلية رقم ( 4 ) لسنة 2000 م، وقرار مجلس الوزراء رقم ( 283 ) لسنة 2001 م ،تم مناقشة الرسوم المحلية و ضريبة النقل للمحاجر و الكسارات والمناجم و المصانع الداخلة، في الصناعات التحويلية للصخور الصناعية و الإنشائية إضافة إلى قانون المناجم و المحاجر رقم ( 22 ) لسنة 2010 م، و قرار مجلس الوزراء رقم ( 1 ) لسنة 2012 م، بشأن لائحته التنفيذية وذلك في تفعيل الرسوم والإتاوات الخاصة بالثروات المعدنية، وإلزام المستثمرين والعاملين بهذا المجال بتوريد إلى خزينة الدولة ضمن المديريات و ذلك بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية و مكتب النقل م / ح .
كما تطرق المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية، إلى المضي في تفعيل اتفاقية تنمية المجتمع المحلي بمنطقة الامتياز من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها.
وأعرب بابحير أنه خلال هذا العام تم البدء بتفعيل الإتاوات الخاصة بالهيئة، التي لم تفعل من سابق من تحسين الإيرادات العامة مشيرا إلى وجود استجابة من المستثمرين و تفاعل .
و أفاد مدير عام المديرية المهندس عوض سرور بن هامل، بوجود ثقة تامة بتعاون قيادة الهيئة و مكتب النقل، في تفعيل هذه المستحقات المالية الخاصة بالمديرية و الهيئة و النقل مما سوف يحسن إيرادات الدولة .
كما أشاد ناصر أحمد القرزي مدير عام مكتب وزارة النقل، بدور الهيئة في ربط العمل مع ذات العلاقة من أجل المصلحة العامة للوطن، وكذلك تعاون المديرية في العمل المشترك و نحن بمكتب وزارة النقل مستعدون للتعاون المشترك لما يخدم المحافظة و الوطن .

c9b51cd6e8.jpg
5c6ab42a0c777.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق