بعد حكم الإعدام.. أمر حوثي بالقبض على والد أسماء العميسي (خاص)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ردت السلطات التابعة لمليشيات الانقلابية في على المطالب الدولية بالإفراج عن اليمنية، أسماء العميسي، بإصدار أمر قضائي جديد للقبض على والدها «ماطر العميسي».

وقال محامون في صنعاء لـ «المشهد العربي» أن  المحكمة الجزائية  التابعة للحوثيين أصدرت أمرا إلى النيابة التابعة للانقلابيين في صنعاء بالقبض القهري على «ماطر» واثنين آخرين من المشمولين بحكم الإعدام الذي فرضته المليشيات على «أسماء» بتهمة التخابر مع .

ومثلت أسماء العميسي اليوم الاثنين أمام المحكمة الجزائية للنظر في حكم الإعدام الصادر بحقها وآخرين بتهمة التخابر مع التحالف .

وتواجه أسماء حكما حوثيا بالإعدام على خلفية تأييدها للحكومة  والتحالف، وتضاربت المعلومات حول موعد إعدامها، إذ أعلنت مصادر في صنعاء، أن مليشيا الحوثي تعتزم عرضها (الإثنين) على محكمة الاستئناف لتأييد الحكم الابتدائي والشروع في إعدامها لتكون أول امرأة تعدم على خلفية تأييدها للشرعية.

وطالبت منظمة العفو الدولية في بيان، بالكف عن الاستهزاء بالعدالة وسرعة الإفراج عن العميسي التي صدر بحقها حكم مسيس بالإعدام، وطالبت بإسقاط أحكام الإدانة غير المأمونة ووضع حد لاستخدام هذه العقوبة القاسية.

ونددت وزراة حقوق الإنسان، بإصدار مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، حكما بإعدام اليمنية أسماء العميسي، واعتبرته جريمة حرب وطعنة في قلب اتفاق تبادل الأسرى. 

وحذرت الوزارة، في بيان، من تبعات المضي في تنفيذ مسرحية الحكم الصادر من قضاء فقد أهليته وأصبح مجرد أداة مليشاوية لاغتصاب حقوق الشعب وابتزازهم والسطو على ممتلكاتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق