الألغام البحرية الحوثية تحصد أرواح الصيادين في الحديدة (فيديو)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة، مقطع فيديو يرصد معاناة سكان منطقة الغويرق التابعة لمديرية التحيتا، وكيف حصدت الألغام البحرية الحوثية أرواح عدد من أبناء هذه البلدة الصغيرة أثناء ارتيادهم البحر على متن قواربهم الصغيرة .

لم تقتصر جرائم المليشيات بحق المواطنين في البر بل امتدت لتقتلهم في البحر وتحرمهم من ممارسة الصيد، الذي يعتبر المصدر الوحيد لكثير من سكان المناطق التي تقع على ساحل البحر الأحمر بمحافظة

 يتحدث أحد الأهالي أن أحد الصيادين من سكان الغويرق بينما كان يشق بقاربه عباب البحر عائداً إلى اليابسة، وجد لغماً بحرياً عائماً فوق أمواج البحر ، وظن الصياد أنها أنبوبة حديدية فقام بمحاولة سحبها إلى اليابسة فأنفجر به اللغم البحري وقتل الصياد وتمزقت أشلائه في البحر .

 ترك هذا الرجل خلفه ثمانية أطفال ووالدته وزوجته يعانون قسوة العيش، حيث حرمت الألغام البحرية الحوثية مئات الأسر من مصدر رزقهم الوحيد، في ممارسة مهنة الصيد.

 ينتظر عشرات الأطفال والنساء من يرثي لحالهم بعد أن كانوا لا ينتظرون المساعدة أو مد يد العون من أحد .

 جرائم مليشيات باتت ترقى إلى مستويات جرائم حرب ، والأمم المتحدة لا تنظر إلى حال هؤلاء الضحايا أمثال سكان الغويرق إذ لا تزال المليشيات ترتكب الجرائم الوحشية بحق المدنيين في مختلف مناطق الحديدة وسقط على إثرها عشرات الضحايا من الأبرياء ، والعداد في تزايد مستمر بينما لجنة مراقبة الهدنة الأممية لازالت تتنقل بأوراقها بين أروقة رصيف ميناء الحديدة الذي تسيطرعليه المليشيات وبين مقطورة سفينة VOS APOLO في عرض البحر الأحمر .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الألغام البحرية الحوثية تحصد أرواح الصيادين في الحديدة (فيديو) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق