اللجنة الوطنية للتحقيق تنظم ورشة تدريبية لفريقها الميداني بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 18 فبراير 2019 8:33 ص

اللجنة الوطنية للتحقيق تنظم ورشة تدريبية لفريقها الميداني بعدن

بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، دشنت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، أمس الأحد بالعاصمة ، برامج تدريب فريقها الميداني للعام 2019.

وتركز الورشة التدريبية التي بدأت أمس وتستمر ثلاثة أيام ، على منهجية إعداد تقارير حقوق الإنسان ،ويشارك فيها 38 راصد وراصدة من كافة المحافظات اليمنية.

وتوقع رئيس اللجنة القاضي أحمد سعيد المفلحي، أن يحقق هذا البرنامج التدريبي الأهداف المرجوة منه، لافتاً إلى الرسالة العظيمة التي يؤديها الراصدون في الوصول إلى الضحايا ومساعدتهم، الأمر الذي كان سبباً في تقدم اللجنة وتطور أعمالها، معبراً في الوقت ذاته عن تقديره لكافة الجهود المبذولة، والمخاطر التي يواجهونها أثناء رصدهم للانتهاكات.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة ناصر العوذلي، حسين المشدلي و إشراق المقطري أهمية الدورات واللقاءات التي تنظمها اللجنة بصورة دورية، لتطوير معارف وقدرات الراصدين، وتقييم بيئات العمل المختلفة، لافتين إلى أن اختيار موضوع "منهجية كتابة تقارير حقوق الإنسان"، جاء بناءً على نتائج عملية التقييم السنوية التي قامت بها اللجنة، وعلى ضوئها تم إعداد مادة تدريبية خاصة بذات الموضوع، ليتم تدريبهم عليها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق