اتهامات لمنظمات أمريكية بدعم مليشيا الحوثي بملايين الدولارات.. تفاصيل 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية اتهامات مباشرة بدعم المليشيات الحوثية بملايين الدولارات من خلال تنفيذ مشروعات داعمة لها في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات.

ونشرت وسائل إعلامية حوثية بينها صحيفة "الثورة" إعلان مناقصات لتنفيذ مشاريع بملايين الدولارات في مناطق سيطرة المليشيا وبتمويل خارجي أغلبها من منظمات تابعة للأمم المتحدة.

وجاء في أحد الإعلانات التي نشرتها وسائل إعلام الترويج لعدد من المناقصات الخاصة بتنفيذ محطة مياه تعمل بالطاقة الشمسية بتمويل من منظمة اليونيسيف، ومناقصات أخرى بترميم عدد من الحدائق في .

واعتبر مراقبون أن تلك المناقصات هي عبارة عن باب خلفي لدعم المليشيات الحوثية بملايين الدولارات لضمان استمرار برامجها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتعد معظم المشاريع التي تمولها الأمم المتحدة والمنظمات الأجنبية وبعض الدول الغربية بمثابة دعم مالي مباشر لمليشيا الحوثي لتنفيذ أجندتها.

يأتي هذا في الوقت الذي قال تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن 24 مليون يمني بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، بينهم 14.3 ملايين في حاجة حادة لتلك المساعدات، بزيادة 27% مقارنة بـ2018.  

وذكر مكتب الأمم المتحدة إن أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يقرب من 10 ملايين شخص يعانون من مستويات حادة من الجوع، وهناك أيضا 7.4 ملايين شخص يحتاجون إلى خدمات علاجية وأخرى للوقاية من سوء التغذية، بينهم 3.2 مليون شخص يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق