بمحاضرات توعية.. أمن الشحر يطًور أساليب تعامله مع مسرح الجريمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 15 فبراير 2019 2:03 ص

بمحاضرات توعية.. أمن الشحر يطًور أساليب تعامله مع مسرح الجريمة

ألقى الخبير الجنائي محمد عبد الحافظ الحوثري رئيس الأدلة الجنائية بالشحر والمديريات الشرقية محاضرة توعوية لأفراد الأمن، صباح اليوم الخميس بشأن أساسيات التعامل مع مسرح الجريمة، وذلك بتوجيهات من مدير أمن مديرية العقيد عوض بن عكاس العوبثاني ، والذي يسعى لرفع كفاءات وقدرات أفراد الأمن. 

بدأت المحاضرة النوعية بشرح لأهمية متابعة أدق التفاصيل الجنائية في الجريمة لكشف غموضها، وسرعة التحرك إلى مسرح الجريمة لتأمين وتصوير الموقع، وجمع الأدلة الدقيقة مع ترك الموقع كما هو دون استحداث جديد فيه أو أخذ شي منه، كما يتم الحفاظ على كل الموجودة فيه دون لمسه، وذلك للحفاظ على الحقائق وجمع الاستدلالات بصورة دقيقة.

وتطرقت المحاضرة كذلك إلى كيفية التعامل مع الجرائم والحوادث الإجرامية، لمعرفة ملابستها، وهو ما يجعل الاستفادة من هذه الندوة يصب مباشرة لصالح تطوير الأساليب المتعبة في مواجهة الأعمال العدائية.

وأبدى أفراد ومنتسبي الأمن تفاعلهم وارتياحهم للمحاضرة القيّمة معبرين شكرهم لقيادة أمن الشحر على تنظيم مثل هذه المحاضرات التوعوية في العلوم الشرطية التي تساعدهم في تحسين أدائهم الأمني.

5c65f39009c23.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق